تفجير مبنى المخابرات في حلب و34 قتيلا على الاقل من قوات النظام والمعارضة

قصف مدينة حلب

قتل 20 عنصرا من القوات النظامية السورية و14 مقاتلا معارضا في هجوم استهدف الاربعاء مبنى المخابرات الجوية في حلب وتخلله تفجير نفق تلته اشتباكات دون النجاح في اقتحام المقر، بحسب المرصد السوري لحقوق الانسان.

وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن لوكالة “فرانس برس” “قتل ما لا يقل عن 20 من القوات النظامية و14 من المقاتلين الذين هاجموا مبنى المخابرات الجوية” في حي جمعية الزهراء في القسم الغربي الخاضع لسيطرة النظام في مدينة حلب.

واوضح عبد الرحمن ان الهجوم بدا “بانفجار شديد ناجم عن تفجير نفق في منطقة فرع المخابرات الجوية”، ما ادى الى سقوط قتلى في صفوف القوات النظامية، قبل ان تندلع اشتباكات بين القوات النظامية والمهاجمين قتل فيها عناصر من الجانبين.

وذكر ان “المهاجين سعوا الى اقتحمام المبنى والسيطرة عليه لكنهم لم ينجحوا في ذلك”، مشيرا في الوقت ذاته الى ان جزءا من المبنى تعرض للتدمير بفعل تفجير النفق.

وقال مراسل وكالة فرانس برس في حلب ان دوي انفجار النفق “سمع في كل ارجاء حلب”، ونقل عن شهود عيان قولهم انهم ظنوا ان الانفجار ناجم عن هزة ارضية بسبب قوته.

وترافقت الاشتباكات بحسب المرصد مع “قصف عنيف من قبل الكتائب المقاتلة على تمركزات للنظام في المنطقة، وقصف للطيران الحربي على محيط منطقة الاشتباكات” التي سرعان ما تراجعت حدتها في ظل استقدام تعزيزات من الجانبين.

السابق
الموسوي: محاولة تشويه صورة الحزب مشروع صهيوني
التالي
«جبهة النصرة» بسوريا تدرس قطع ارتباطها بالقاعدة