الاندية والجمعيات في النبطية: للتضامن مع الجيش

عقد لقاء الاندية والجمعيات في النبطية جمعية عمومية في نادي الشقيف حضرها ممثلون عن 22 نادياً، وجمعية في مدينة النبطية، للبحث في قضايا خدماتية واجتماعية وصحية وتربوية، اضافة الى التحضيرات لليوم الوطني للتضامن مع الجيش اللبناني.

وصدر عن الجمعية بيان اعتبرت فيه “ان هيئات المجتمع المدني في النبطية تتفهم معاناة اهالي الكفور والمنطقة من سوء اداء ومعالجة النفايات في المطمر الذي لا يبعد كثيرا عن آبار فخر الدين، لا سيما انه اصبح مكبا رئيسيا لنفايات العديد من البلدات في الاقضية المجاورة لقضاء النبطية، واعلنت رفضها لممارسات شركة جمع ومعالجة النفايات الصلبة، وتنديدها باستقبال نفايات العديد من المستشفيات بما يشكله ذلك من مخاطر على صحة المواطن في البلدات المجاورة للمكب”.

واشار الى “انه تم الاتفاق على متابعة الموضوع مع محافظ النبطية واتحاد بلديات الشقيف وبلدية النبطية ونواب المنطقة لوضع حد لهذا الاستهتار بحياة الناس مؤكدين على “ضرورة الاسراع بتشغيل معمل معالجة النفايات دون ابطاء” .

اضاف: “تم اقرار الدراسة التي اعدتها لجنة مختصة والتوجهات التنفيذية لجهة ضرورة اختيار مدرسة رسمية مملوكة من قبل الدولة لتكون مدرسة خاصة للروضات وترميمها وتجهيزها وتأمين الكادر المختص للعمل فيها، اضافة الى اعتماد تجمعين لكل من المرحلة الابتدائية والمرحلة المتوسطة تدرس في كليهما اللغتين الفرنسية والانكليزية .

وأقر المجتمعون اقتراح اليوم الوطني للتضامن مع الجيش اللبناني برعاية قائد الجيش وبمشاركة واسعة من البلديات والجمعيات والمؤسسات الطبية والاجتماعية والصحية والكشفية والمدارس والهيئات الشعبية في المنطقة .

وقد جرى تكليف لجنة لمتابعة الاتصالات مع الجهات المعنية من قيادة الجيش ومحافظ النبطية والنواب والبلديات على ان يحدد بالتنسيق معها موعد اليوم التضامني من الفترة الممتدة من 15 آذار حتى 31 منه .

السابق
يسجن لأكثر من تسع سنوات.. وتهمته أكل الأفاعي !
التالي
هل يدوم دفء الشمس حتى اليومين المقبلين أم تعود الأمطار؟