الثلوج قطعت الطرقات في قرى اقليم التفاح والدفاع المدني والبلديات عملوا على فتحها

العاصفة زينة

فاد مندوب “الوكالة الوطنية للاعلام” في النبطية سامر وهبي، ان الجرافات التابعة لأتحاد بلديات الريحان واقليم التفاح، تعمل على فتح طرقات جرجوع – جباع في اقليم التفاح المقطوعة بالثلوج، والتي حاصرت عشرات المواطنين في مناطق الريحان، عرمتى وكفرحونة بفعل التساقط الكثيف للثلوج.

وعملت منذ الصباح الجرافات التابعة للدفاع المدني وجرافات اخرى تابعة لوزارة الاشغال العامة ولاتحاد البلديات على ازالة الثلوج وفتح طرقات جباع – عين بوسوار – جرجوع – مليخ – اللويزة – عرمتى – الريحان، ويتطلب العمل المزيد من الوقت بسبب تراكم الثلوج على الطرقات المذكورة، كما وتقوم جرافات الدفاع المدني بالعمل على فتح طريق دليتون – جزين – جباع.

ونفذت الفرق التابعة لجهاز الدفاع المدني – الهيئة الصحية الإسلامية في منطقة الجنوب الثانية، العديد من مهام الإنقاذ والتدخل في عمليات فتح الطرقات الجبلية في مناطق جبل الريحان – عرمتى – كفرحونة – البقاع الغربي ومنطقة اقليم التفاح، حيث احتجز العديد من المواطنين داخل سياراتهم. وبلغ مجموع العمليات 40 عملية بين سحب السيارات وفتح للطرقات من تراكم الثلوج والانهيارات واقتلاع الاشجار، مستخدمين الآليات الثقيلة والسيارات ذات الدفع الرباعي، وتقوم الطواقم التابعة للجهاز بتنفيذ الدوريات المتلاحقة على هذه الطرقات للمساعدة في أي حالة انقطاع او احتجاز للمواطنين.

وفي منطقة النبطية، عملت فرق الدفاع المدني منذ الصباح الباكر على سحب المياه التي تجمعت بفعل تساقط الامطار في محلات ومنازل على طريق كفررمان – جادة نبيه بري، وعلى سحب المياه المتجمعة في عدد من المنازل في بلدة القنطرة وعلى انقاذ سيارات علقت بالثلوج على طريق العديسة – مركبا، وسحب المياه من محلات ومستودعات في ميس الجبل.

السابق
جبهة النصرة تخترق دفاعات نبل والزهراء.. والشيعة مهددون بالإبادة
التالي
مقتل المشتبه بهما في إعتداء شارلي إيبدو