هآرتس: لا اتفاق حول ملف ايران النووي في الموعد المحدّد

أميركا

أشارت صحيفة “هآرتس” الإسرائيلية إلى أن تقديرات الاستخبارات العسكرية الإسرائيلية “أمان” تؤكد أن إيران والدول العظمى الست لن يتمكنوا من التوصل إلى اتفاق دائم في شأن البرنامج النووي الإيراني حتى موعد انتهاء المفاوضات المقرر في الرابع والعشرين من تشرين الثاني الحالي.

ونقلت “هآرتس” عن مسؤول إسرائيلي، قوله ان تقديرات الاستخبارات العسكرية تشير إلى أن في حال عدم التوصل إلى اتفاق فإن المفاوضات لن تتفجر، بل سيتم تمديدها.

واعلنت أن تقديرات سابقة للاستخبارات العسكرية كانت تشير إلى احتمالات عالية في التوصل إلى اتفاق. وبعد القمة الثلاثية التي عقدت في مسقط، عاصمة عمان، بين وزير الخارجية الأميركية جون كيري، ونظيره الإيراني محمد جواد ظريف، وممثلة الاتحاد الأوروبي كاثرين أشتون، بدأت تتغير تقديرات الباحثين في شعبة الدراسات التابعة للاستخبارات العسكرية الإسرائيلية.

وأشار المسؤول نفسه إلى تغير اتجاه التقديرات لدى الاستخبارات العسكرية هذا الأسبوع. وبحسبها فإن من المحتمل أن يتم التوصل إلى تفاهم بين إيران والدول العظمى الست على تمديد المفاوضات لعدة شهور، أو تتم بلورة اتفاق إطار بين الطرفين يتضمن القضايا التي تم التوصل إلى اتفاق في شأنها حتى الآن، ويتضمن أيضا خطوات عملية يقوم بها الطرفان لتطبيق ما تم الاتفاق عليه وتحديد مدة زمنية أخرى لبضعة شهور لمواصلة المفاوضات في شأن القضايا المختلف عليها.

السابق
الحريري: خارطة طريق تحمي لبنان اوّلها التوافق على رئيس
التالي
الراي: متغيّرات ميدانية في مناطق متاخمة للبنان قد تنجم عنها أخطار