كنعان: التيار اثبت مبدئيته واستقلاليته

ابراهيم كنعان

أكد امين سر “تكتل التغيير والإصلاح” النائب إبراهيم كنعان، في حديث الى اذاعة “صوت لبنان 100,2 و100,5″، أن “التيار الوطني الحر اثبت مبدئيته واستقلاليته”، داعياً “الجميع الى تحمل مسؤولياتهم تجاه اللبنانيين”.

وعن وصف رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع مراجعة الطعن بالخطوة الفولكلورية قال كنعان: “من غير المستغرب على من سار بركب التمديد أن يصف الطعن بذلك. فهناك 96 نائباً ساروا بالتمديد ولم يبق الا التيار الوطني الحر والكتائب، ولتكون خطوتنا اكثر جدية ذهبنا أبعد بطعن قوي من 28 صفحة. ونأسف ان تعتبر العودة الى اعلى سلطة قضائية بمثابة امر فولكلوري، وعندما تنعى المؤسسات بهذا الشكل فعوض بسلامتكن بلبنان، فيما المطلوب ان نشهد لمؤسساتنا ونؤكد ايماننا بالدولة مهما كانت الظروف والصعوبات، فلا يصح الاسهام بضرب هذا الايمان عند اللبنانيين”.

وعن زيارة وفد من حزب الله الى الرابية قال :”كانت هناك خلافات ولا تزال حول تكوين السلطة والتمديد وجاء اللقاء للتمييز بين هذه الخلافات والمسائل الوطنية الكبرى، ومنها الاستقرار والتحالف القائم على خلفيته. وجاء تصريح الحاج حسين خليل واضحا في هذا الشأن. وهذا ما يؤكد استقلالية التيار في نظرته للامور الأساسية والوطنية، ونجاح العماد ميشال عون في عملية الربط ما بين مختلف مكونات المجتمع، والتي كانت أساس التفاهم، ومهما حصل من اختلافات تبقى المساحة المشتركة قائمة”.

وتابع كنعان :”نحن واقعيون ونعرف أن حل الازمات الداخلية بحاجة الى اكثر من مكون، والانفتاح والحوار على سائر الأحزاب كان بغرض الوصول الى حلول، وتعطيل محاولة افشال المؤسسات في لبنان. ومن هنا كان الطعن لنعلن ايماننا، مهما بلغت الصعوبات، بالمؤسسات في البلاد وبالقضاء، فنعطي بذلك فرصة للبنانيين ليتأملوا بوطنهم، ولقضاة لينتفضوا من اجل الدولة والمؤسسات”.

السابق
بالفيديو: «عباس جعفر» يقتحم مؤتمر «أبو فاعور» وبيده «دجاجة»!
التالي
بعد لقاء مسقط..«البنتاغون» يُعيد النظر في استـراتيجيته