فتفت: حزب الله غير معني بالمصالح الوطنية

فتفت

رأى عضو كتلة “المستقبل” النائب أحمد فتفت ان حزب الله “غير معني بالمصالح الوطنية اللبنانية”. اضاف، في حديث الى “صوت لبنان 100,5”: “ان كلام الامين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله، هو لرفض مبادرة الرئيس سعد الحريري بتحييد لبنان عن المسألة السورية، وهو لا يزال مصرا على زج لبنان بقضايا الموضوع السوري والدفاع عن نظام بشار الاسد”.

وذكر بأنه “يوم تدخل نصرالله في الحرب السورية لم يكن من تكفيريين في لبنان، وهو يعرف تماما أن من اخترعهم هو النظام السوري والنظام العراقي المؤيد له”.
وقال فتفت ردا على سؤال: “مبدأ الميثاقية في التصويت موضوع جديد ندخله على اللعبة السياسية ولا اعرف لماذا ابتدعه رئيس مجلس النواب نبيه بري، فهو غير موجود لا في الدستور ولا في اتفاق الطائف، الميثاقية هي دائما في الحضور وفي المشاركة بالتصويت وليس في التصويت بنعم أو لا. أعتقد ان الميثاقية متوفرة، وأكثرية النواب المسيحيين في المجلس النيابي سبق وأعلنوا تأييدهم لمبدأ التمديد للمجلس النيابي نظرا للأخطار السياسية الكبيرة في غياب رئيس جمهورية وعدم إمكان أن يكون هناك حكومة بعد الانتخابات النيابية”.

واشار الى ان “التمديد اصبح أكثر من ضرورة، ولا مبرر لرفضه ، لكن يبدو أن هناك من يريد أخذ لبنان الى المؤتمر التأسيسي، فهل هذا ما نبحث عنه من خلال الفراغ؟”.

السابق
«هيئة العلماء»: لن نستأنف الوساطة
التالي
انواع الزبيب وفوائده؟