جعجع للنواب المقاطعين :أناشدكم النزول إلى مجلس النواب غداً

سمير جعجع

وجه رئيس حزب “القوات اللبنانية” سمير جعجع رسالة مفتوحة الى النواب المقاطعين جلسة انتخاب رئيس للجمهورية غداً، جاء فيها:

النواب الكرام، أولاكم اللبنانيون شرف تمثيلهم في الندوة التشريعية فمارستم واجبكم كما ارتأيتم في دراسة القوانين وإقرارها أو عدم إقرارها، فسقطت بعض القوانين بالتصويت، ومرت قوانين أخرى بالتصويت أيضاً، وهذا من حقكم أو حتى من واجبكم. غير أن مقاطعة جلسات انتخاب رئيس الجمهورية، وصولا الى تعطيل الانتخابات وإيصال البلاد الى الفراغ الدستوري، فهذا ليس من حقكم، لا بل يتعارض جوهريا مع الوكالة الممنوحة لكم. أبسط واجباتكم هو الوفاء للمواطنين الذين أعطوكم الوكالة التي تتضمن انتخاب رئيس الجمهورية، ليس فقط لملء شغور في رأس الدولة، بل حفاظاً على المؤسسات الدستورية التي من دونها لا انتظام للحياة السياسية ولا حتى الوطنية، لا بل إن غيابها يهدد وجود الوطن من الأساس.

غدا جلسة جديدة لإنتخاب رئيس للجمهورية والمواطنون ينتظرونكم لتفوا بواجبكم تجاههم وتنتخبوا رئيساً، لا لتقاطعوا ظنا منكم أن في المقاطعة ضغطا لانتخاب مرشح مضمر لكم. في هذه الحال ليس في الأمر لا ديمقراطية ولا سياسة ولا فضيلة. فليس من حق أحد أن يبدي مصالحه الخاصة على المصلحة الوطنية العامة خصوصاً في أوضاع كالتي يمر بها لبنان والمنطقة فنزيد طينة أوضاعنا بلة.

إنطلاقا من كل ما سبق، أناشدكم النزول غداً إلى مجلس النواب بدلاً من إضاعة الوقت بطروحات وهمية، وتحكيم ضميركم الوطني وانتخاب رئيس وفقا لقناعتكمؤ السياسية كي لا تضيع فرصة لبننة الاستحقاق الرئاسي ونصبح ورقة في مهب العواصف التي تضرب المنطقة.

إخواني، إن الأشخاص، مهما كانوا، إلى زوال، أما الأوطان فلا تزول إلا بإهمال ابنائها. فلنتمسك بالوطن لأننا نريد أن نورث أبناءنا وطنا وليس شخصاً. 

السابق
مسؤول ايراني: استعدوا لكربلاء جديدة
التالي
خطة لـ «داعش» تشمل إحراق النفط والاشتباك المباشر مع «اسرائيل»