تعرّف على طائر تويتر الحقيقي

منذ انطلاق شبكة تويتر عام 2006 اتخذ الموقع العصفور الأزرق شعاراً لعلامته التجارية، وإذا كنت تظن أن هذا الطائر هو عبارة عن رمز عشوائي لا هوية له فإنك على خطاً.
ففي عام 2012 أعلن مسؤول في الشركة أن لطائرهم الأزرق اسم وهو “لاري”، وهناك الكثير من التساؤلات حول مصدر هذا الاسم ولماذا تم اختياره، حيث يقول البعض أنه سمي بهذا الإسم تيمناً بلاعب كرة السلة الشهير للفريق الأميركي لاري بيرد.كما ذكر أحد العاملين في شركة تويتر اسم لاري في أحد المؤتمرات بشكل غير مباشر حيث قال: بإمكانك إغلاق جميع التغريدات المنتشرة من خلال النقر على مفتاح L على لوحة المفاتيح كما في “لاري”، لكن لم يعر أحد انتباهه أن اسم لاري هو الاسم الحقيقي لطائر تويتر الأزرق.

ويعبر شعار تويتر عن طائر حقيقي أزرق اللون يعرف باسم “صائد الذباب” الذي يحمل زغباً أسود اللون على قمة رأسه، وتم اختيار هذا الطائر رمزاً لموقع تويتر بواسطة جاك دورسي، الذي يعتبر من أحد أبرز العقول الشابة في العالم ومن أوائل المساهمين في تأسيس الموقع.

ويعتبر جاك دورسي من أحد أبرز العقول الشابة في العالم في الوقت الحالي، وهو أميركي الجنسية، بدأ نبوغه في عالم البرمجة في سن صغير جداً فقد قام وهو في سن الخامسة عشر عاماً بإخترع برنامج لا تزال تستخدمه بعض مكاتب سيارات الأجرة نظرا لشغفه وولعه بالسيارات في ذلك الوقت.

وأكمل جاك دراسته في جامعة ميسوري للعلوم والتكنولوجيا قبل ان ينتقل بعد ذلك إلى جامعة نيويورك، حيث تملكته فكرة تويتر والتغريدات في ذلك الحين، لينتهي به الأمر إلى تأسيس شبكة تواصل يستخدمها نحو نصف مليار مستخدم شهرياً.

السابق
لارا كاي: اصبحت ’مثلية’ بعد محاولة اغتصابي
التالي
هل تنقذ المبادرة التركية المنطقة من ’داحس وغبراء’ جديدة