سلام:انتخاب رئيس للجمهورية لا يتحقق عبر تعطيل العمل التشريعي والتنفيذي

حذر رئيس الحكومة تمام سلام من مخاطر تعطيل السلطتين التشريعية والتنفيذية بذريعة الضغط لانتخاب رئيس للجمهورية، آملا “أن يتم انتخاب رئيس للجمهورية في أسرع وقت ممكن، لكن هذه الغاية لا تتحقق عبر تعطيل العمل التشريعي والتنفيذي وشل مصالح الناس”.

كلام سلام نقله عنه وفد من رابطة خريجي كلية الاعلام برئاسة رئيس الرابطة عامر مشموشي زاره في السراي الحكومي. وكشف سلام، امام الوفد، أنه وجه دعوة لجلسة لمجلس الوزراء تعقد يوم الخميس المقبل للنظر في جدول اعمال مؤجل ولاستكمال النقاش في آلية عمل مجلس الوزراء في ظل الشغور الرئاسي.

ورداً على سؤال، قال سلام إن الوضع الاقتصادي والمالي في البلاد مشدود وان التعطيل يزيده سوءا، مضيفاً “اذا اعتقد احد انه يستطيع ان يحقق انجازات عبر التعطيل فهو مخطئ”.

وأكد سلام رداً على سؤال آخر أنه لن يصبر ليغطي السلبيات وانه سيكاشف الناس بمكامن التقصير والتعطيل لأن البلد وشعبه اللذان يدفعان الثمن الغالي.

واعتبر ان “لبنان يعيش اليوم أزمة سياسية وليس أزمة نظام ولا أزمة طائف والمهم هو تطبيق الطائف لا التحدث عن أزمات في النظام او التلاعب بالنظام”، مشيرا في هذه المجال الى كلام رئيس مجلس النواب في آخر اجتماع عقدته هيئة الحوار الوطني “واننا ملتزمون باتفاق الطائف وعلينا ان نسعى الى تطبيقه تطبيقاً جيداً”.

السابق
هيئة التنسيق تستنكر «الترهيب والتهويل» الذي صدر عن التفتيش التربوي
التالي
كتلة المستقبل: لن نوافق على دفع لبنان للافلاس