الحاج حسن: التوافق هو المدخل لتقصير فترة الشغور وانتخاب الرئيس

حسين الحاج حسن

أشار وزير الصناعة حسين الحاج حسن الى أن “سبب دخول لبنان فترة الشغور في موقع الرئاسة هو إصرار فريق على عدم التوافق وعلى سيره بمرشح تحد. هذا الشغور كنا نتمنى ألا يحصل، وكنا نتمنى ونعمل على أن تحصل الانتخابات في موعدها الدستوري”.

وأعلن الحاج حسن خلال افتتاح مصنع لتعليب البطاطا المثلجة في بلدة الناصرية – قضاء زحلة أنه “قد حصل ما حصل، ونحن نعتبر أن الأمر ليس أمرا عاديا ولا سهلا ولا اعتياديا، نعتبره أمرا وطنيا كبيرا، ولكن إذا أردنا أن نقصر فترة الشغور الرئاسي، فعلينا جميعا، وخصوصا فريق 14 آذار، أن ندرك أن الانتخابات تتم حين يتم التوافق، وخلاف ذلك يعني بقاء كل فريق على موقفه. فهم لديهم عدد من الاصوات ونحن لدينا عدد من الاصوات، والفريق الوسطي كذلك، فإذا أردنا أن تتم الانتخابات وتقصر فترة الشغور، فمن البديهي والمنطقي أن يكون المدخل الى الانتخابات هو التوافق، من دون مكابرة في هذا الامر”.

وتابع: “الجميع معنيون بالمحافظة على الاستقرار السياسي والامني والاجتماعي والاقتصادي، وبالتعامل بشكل حكيم مع قضايا الوطن والبلد، فإلى متى تطول هذه المماطلة في سلسلة الرتب والرواتب؟ إن هذا يعرض العام الدراسي للخطر، ويعرض أيضا الادارة ومصالح المواطنين”.
وختم: “يجب أن نتعامل في هذه الفترة بمسؤولية مع قضايا الناس ومشاكلهم وحاجاتهم على جميع المستويات”.

السابق
ضربها حتى الموت لأنها اعدت له العدس بدل اللحم!
التالي
الامتحانات الرسمية والعام الدراسي في مهب تجاذبات السلسلـة