الراعي: ذاهبون للقدس مع البابا بأهداف رعوية وسنعمل لعدم استغلال الزيارة

 

أعلن البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي من السراي الحكومي، بعد لقائه رئيس الحكومة تمام سلام، أنه “لم أجتمع بالنواب لأقنعهم بالمشاركة في جلسة الخميس لإنتخاب الرئيس، بل قلت أنه واجب دستوري ووطني، المؤسف أن هذا الشغور لم يحصل بسبب وفاة رئيس أو إستقالته، هل تذكرون اليوم بضرورة تفادي الفراغ بعد 6 سنوات؟ ضمير النواب الوطني يجب أن يقنعهم بإنتخاب رئيس ودور النائب أن ينتخب رئيسا”.
ولفت الى أن “اللقاء مع سلام له ثلاثة أهداف، الهدف الأول هو تهنئة سلام بعمله وبالحكومة، سيما وأن هناك صداقة قديمة تجمعنا وثقة كبيرة ومحبة بالقلب كبيرة. وأحببت أن أشكره على عمل الحكومة مع كل هذه التعيينات كما أردت شكره لأنه يعلمنا الصبر ونحن اليوم بحاجة إلى هذا الصبر.
أما الهدف الثاني كان، وأنا على مشارف إستقبال البابا فرنسيس الأول في الأراضي المقدسة، أن أعلن ان “هذه الزيارة أهدافها رعوية وكنسية وسنعمل على عدم استغلالها”.
وأشار البطريرك الراعي الى أنه “تحدثنا في ضرورة إنتخاب رئيس جديد للجمهورية وعدم الوقوع في فراغ، خصوصا وأنه لا يجوز أن نخلق فراغا جديدا على مستوى رئاسة الدولة، وهذا هو الهدف اثالث من الزيارة الى سلام”.
ورأى ردا عن سؤال، أن “ضمير النواب الوطني يجب أن يقنعهم بإنتخاب رئيس ودور النائب أن ينتخب رئيسا”.

 

 

السابق
ورشتان للعدو لصيانة جهاز التجسس
التالي
انطلاق عمل خيم بحر صور