الجميل يدعو الى عدم تعطيل الاستحقاق الرئاسي

أمين الجميل

راى رئيس حزب الكتائب أمين الجميل في مؤتمر صحفي له الاثنين أن ” هناك ضرورة لاعادة الوهج لرئاسة الجمهورية وان نضعها على الصعيد الوطني كمؤسسة اساسية جامعة للكل”، مشددا على ضرورة أن “يستعيد المسيحيون المبادرة انطلاقا من الميثاقية والا نفرط بهذا المبدأ لان الثمن سيدفعه كل لبنان”.

وقال: “هناك ضرورة للتواصل مع كل القوى، وهذا ما سنعمل عليه لنستشف افضل الوسائل لانقاذ الوطن والاسراع في تحقيق الانتخابات الرئاسية”.

وعليه، اعلن الجميل “سنقوم بسلسلة اتصالات انطلاقا من الغد وسنلتقي قيادات من كل الاصطفافات للبحث في سبل الخروج من هذا المأزق”، محذرا من انه ” اذا استمر سيكون له تأثير مدمر على كافة المؤسسات ومصير البلد”.

وأضاف: “لا يمكن ان نبقى صامتين امام هذا الواقع وشعارنا انقاذ الجمهورية”، لافتا الى أن “الامور تطلب مبادرة سريعة من قبل الحريصين على هذا البلد”.

وأسف الجميل لعدم الشعور بالمسؤولية تجاه انقاذ المؤسسات وخصوصاً موقع الرئاسة، مؤكدا أهمية “تجاوز كل الاصطفافات والتقوقع القاتل لمسار المؤسسات”.

وأردف: “صحيح هناك خلافات لكن لا يجوز ان تعطل المؤسسات والانتخابات الرئاسية”، موضحا ان “استقرار الوضع الامني والحكومي يجب ان يستكمل بالانتخابات”.

وجاءت كلمة الجميل بعد معلومات كشفتها صحيفة “اللواء” أنه سيعلن ترشحه رسميا من البيت المركزي للكتائب في الصيفي خلال الاجتماع الأسبوعي للمكتب السياسي، وبعد لقاء يعقده مع نائب المتن ميشال المر”.

وأشارت مصادر كتائبية الى أن “هناك معطيات لدى الجميّل تفيد بأن رئيس مجلس النواب نبيه بري و(رئيس جبهة النضال الوطني) النائب وليد جنبلاط سيؤيدانه في عملية الانتخاب”.

وأضافت أن “رئيس “القوات اللبنانية” سمير جعجع قد استنفد الغرض من ترشيحه، وأنه لا بد من أن يتقدّم شخص آخر لهذه المهمة، شرط أن يحظى بدعم وتأييد حلفائه في قوى 14 آذار لهذا الترشيح”.

وكان الجميل اشار في حديث لصحيفة “عكاظ” السعودية نشر الأحد، الى أنه يطمح أن يكون “رئيساً توافقياً” للجمهورية، متمنياً أن يكون رئيس مجلس النواب نبيه بري “عراب” ترشحه.

السابق
حملة تلف واسعة لمساحات الافيون في البقاع وتوقيف شخصين
التالي
10 حقائق صادمة عن ‘فايسبوك’!