الكتائب يدعو الى المحافظة على وحدة 14 آذار

دعا حزب الكتائب اللبنانية الى “المحافظة على وحدة قوى 14 آذار وتضامنها، مشددا على ضرورة أن “ينطلق منها مرشحا يحصل على اوسع تأييد وطني”.

وقال المكتب السياسي الكتائبي في بيان صادر عنه الاثنين: “المرحلة الحالية تحتم اكثر من اي يوم مضى وجود رئيس قادر على رأس البلاد نظرا للتحديات القائمة والتحولات المصيرية المحيطة بلبنان والشرق الاوسط”.

وأهاب الكتائب “بكل الكتل النيابية حضور جلسة الاربعاءء لتأمين النصاب والبدء بانتخاب رئيس جديد للجمهورية”.

وعليه، شدد على ضرورة “المحافظة على وحدة قوى 14 اذار وتضامنها لتكون القاعدة الناخبة التي ينطلق منها مرشحها للحصول على أوسع تأييد وطني”.

وأضاف البيان أن رئيس الحزب أمين الجميّل يتكلف “مسؤولية استكمال الاتصالات لتحديد المواقف التي تفرضها التطورات ومراحل العملية الانتخابية”.

وبعد اعلان رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع عن ترشحه، جرت اتصالات بين معراب وبكفيا لمحاولة الإتفاق على مرشح واحد للرئاسة من قبل فريق 14 آذار، بعد إيحاء أكثر من مسؤول كتائبي بأن الجميل سيعلن ترشحه قريبا.

وقال وزير العمل سجعان قزي في وقت سابق، ان الجميل “مرشح طبيعي والترشيح أصبح وراءه والرئاسة أمامه وهو لا يحتاج إلى برنامج لأنه أولا لديه ماض”.

ورغم ان جلسة انتخاب رئيس جديد للجمهورية باتت قريبة الا ان قوى الرابع عشر من آذار لم تعلن عن مرشح موحد لها حتى اللحظة، الا انها أكدت اعلانها عن مرشحها قبل يوم من جلسة 23 نيسان الاربعاء .

السابق
توقيف مراهقين اعترفا باغتصاب أطفال
التالي
الامم المتحدة تنتقد الانتخابات الرئاسية في سوريا