محفوض يهدد بخطوات تصعيدية اذا لم تحل قضية سلسلة الرتب

نعمة محفوض

أمل نقيب المعلمين في المدارس الخاصة نعمة محفوض الانتهاء من اقرار سلسلة الرتب والرواتب اليوم موضحاً ان المسألة عمرها نحو سنتين ونصف من الاتفاقات بين الحكومة وهيئة التسيق النقابية.

وقال محفوض في حديث لقناة “الجديد” ضمن برنامج “الحدث”: “اذا لم تقر السلسلة فان النقاشات والاتفاقات تكون ذهبت ادراج الرياح ما يشكل مثالاً للشعب اللبناني عن ان المسؤولين في السلطة السياسية غير جديرين بموقعهم “.
وقال محفوض رداً على حاكم مصرف لبنان رياض سلامة: “ان الحكومة ارسلت مشروعها عام 2012 وهي وافقت على التقسيط السلسلة لثلاث سنوات بدءاً من 2012 ونحن موافقون على هذا الامر”.
وتابع محفوض: “ان مجلس النواب عندما صرف عشرة مليارات من خارج الموازنة من سنتين ودون تامين واردات لم يذهب لبنان الى الانهيار ولم يعلن تخوفه من ذلك في حين ان 2000 مليار بنظره تأخذ البلد الى الانهيار”.
وشدد محفوض على أنه “ليس عملنا ان نجبي واردات لسلسة الرتب والرواتب بل من واجبات الدولة ان تجبي وارداتها”، مؤكداً انه “بحال عدم اقرار السلسلة في اللجان النيابية واحالتها الى مجلس النواب، سنزحف الى بيروت وسنمنع النواب من الوصول الى البرلمان، والوزراء من الوصول الى الوزارات وسنتخذ خطوات تصعيدية جديدة لم يشهدها لبنان من قبل”.
ولفت محفوض الى ان هيئة التنسيق تعقد اليوم مؤتمر صحافياً لاتخاذ القرار المناسب والخطوات التصعيدية في حال عدم احالة السلسلة الى مجلس النواب.

 

السابق
مقتل طيار ومساعده بتحطم مروحية عسكرية شمال شرق باكستان
التالي
سقوط الميّة وميّة: حزب الله أمسك صيدا كلّها