بهية الحريري: صيدا ترفض ممارسات الشلل المسلحة تحت ما يسمى سرايا المقاومة

بهية الحريري

استنكرت النائب بهية الحريري الاعتداء على القوى الأمنية الشرعية اثناء قيامها بواجبها في حفظ الأمن وملاحقة بعض المطلوبين في منطقة الفيلات في صيدا.

وقالت الحريري في بيان صادر عن مكتبها الإعلامي تعليقا على ما جرى في الفيلات: “اننا اذ نؤكد دعمنا ومساندتنا للقوى الأمنية الشرعية من جيش وقوى امن داخلي وفرع المعلومات وباقي الأجهزة الأمنية في ما تقوم به من تدابير امنية تهدف لحفظ الاستقرار وملاحقة كل مخل بالأمن، نعلن استنكارنا الشديد للإعتداء على القوى الأمنية في منطقة الفيلات.

ويهمنا ان نؤكد ان صيدا التي تتمسك بالدولة ومؤسساتها الأمنية والعسكرية وبالسلم الأهلي والعيش المشترك ، ترفض هذه الممارسات من قبل هذه الشلل المسلحة التي تتحصن في بعض الأحياء تحت عنوان ما يسمى سرايا المقاومة ، وانه من غير المسموح ان تأخذ جهة او مجموعة مسلحة أو حتى افراد اي منطقة من صيدا رهينة لممارساتها الأمنية ، وان صيدا لن تقبل بأية مربعات أمنية ضمن احيائها ومناطقها تحت اية ذرائع او تسميات .

واننا نطالب السلطات المعنية الرسمية والأمنية والعسكرية والقضائية باتخاذ ما يلزم من اجراءات وتدابير لحماية المواطنين ورفع هذه الممارسات عن احيائهم لما تمثله من تهديد لأمنهم وسلامة ابنائهم ولما تحمله من تداعيات خطيرة على حياتهم اليومية وسبل معيشتهم “.

وكانت الحريري تابعت تطورات الوضع في منطقة الفيلات بسلسلة اتصالات اجرتها مع عدد من المسؤولين الرسميين والأمنيين كان ابرزها مع : وزير الداخلية والبلديات نهاد المشنوق، وقائد الجيش العماد جان قهوجي ، ومدير عام قوى الأمن الداخلي اللواء ابراهيم بصبوص ، ورئيس فرع المعلومات في قوى الأمن الداخلي العقيد عماد عثمان وقائد منطقة الجنوب الاقليمية في قوى الأمن الداخلي العقيد سمير شحادة ، حيث تمنت الحريري عليهم ايلاء الوضع الأمني في صيدا اقصى الإهتمام نظرا لدقة المرحلة وخطورتها .

السابق
الراعي ايد كل ما يقوم به رئيس الجمهورية من من اجل الوحدة والاستقرار
التالي
اكتشفي اهمية الزواج للرجل