لقاء بلدية عرسال يدعو لميثاق شرف يدين الأعمال الإرهابيّة وقصف البلدات

عرسال

عقد في بلدية عرسال لقاء استثنائي حضره رئيس البلدية علي الحجيري واعضاء المجلس البلدي ومخاتير وفاعليات البلدة، اصدر المجتمعون بيانا تمنوا فيه ان “يبقى للعقل مكانه، فأمس الثلاثاء سقطت صواريخ على بلدة اللبوة التي لا زلنا حتى الان لا نكن لأهلها الا كل المحبة من القلب، وعلى اثر هذا القصف صدر بيانان، بيان بإسم “داعش” يتبنى هذه العملية وبيان شفهي غير مكتوب ممن يوحي لهم حزب الله ان هذا القصف من عرسال”.

واكدوا ان “اي قذيفة او اي عمل عسكري او امني داخل لبنان هو في مصلحة النظام في دمشق وهو يحقق له هدفا سبق ان اعلنه وعليه فمن يقوم بهكذا عمل يخدم النظام من حيث يعلم او لا يعلم وبالتالي هو عمل ضد الثورة السورية واهلها”.

وأعلنوا “البراءة الكاملة وعدم القبول مطلقا وإدانة أي عمل مخل بالأمن اللبناني ومن اي فرد اتى، خصوصا اذا كان من ابناء عرسال. وإننا نرفضه ونرفض حجته الواهية بأنه دفاع عن عرسال او ما شابه ذلك، وعدم قبولنا تحميل مسؤولية هكذا عمل لأي شخص آخر غير منفذه وخاصة تحميل المسؤولية لأهله واقاربه وهذا انطلاقا من ايماننا بقول الله تعالى: ولا تزر وازرة وزر اخرى”.

وتوجه المجتمعون الى “اهل بعلبك – الهرمل بالقول: لا تقعوا ضحية غش وخداع حزب الله فأهل عرسال لم يعتدوا عليكم ولن يسمحوا لأحد بالاعتداء عليكم – اذا امكنهم ذلك – وهذا الموقف هو موقف وطني وعربي واخلاقي واستراتيجي من خلال حرصنا على عدم خدمة نظام الاسد بأي عمل كان”.

وختم البيان : “ندعو أهل منطقتنا إلى التحلي بالشجاعة وملاقاتنا الى ميثاق شرف بالحد الادنى، وهو ادانة اي عمل عسكري او ارهابي او اي قصف يطاول اي بلدة في منطقتنا العزيزة ومن اي جهة كانت”.

السابق
أعادة فتح طريق الأوزاعي بعد قطعها بالإطارات المشتعلة
التالي
«مركز الزيتونة»: 3 سيناريوهات لمخيم اليرموك اليوم