بلامبلي: تأليف الحكومة إشارة قوية الى أن الإرهاب مرفوض

ديريك بلامبلي

قال بلامبلي: “عقدنا اجتماعا جيدا جدا مع الرئيس سلام، كنت خارج البلاد في نهاية الأسبوع، لكنني اتصلت بالرئيس سلام يوم السبت وهنأته على تشكيل حكومته الجديدة، كما هنأه الأمين العام للأمم المتحدة، وقمنا هذا الصباح أنا وقائد القوة الدولية الجنرال سيرا ونائب المنسق الخاص والممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الانمائي روس ماونتن، بتهنئته شخصيا، وتعهدنا دعم أسرة الأمم المتحدة كلها في لبنان لجهوده وجهود الوزراء الجدد”.

أضاف: “بحثنا أيضا في المجالات الكثيرة التي تتعاون فيها الأمم المتحدة مع الحكومة اللبنانية عن كثب، وفي المقام الأول تطبيق القرار 1701، ولكن أيضا في ما يتعلق بمعالجة التحديات الإنسانية التي يواجهها لبنان، وجهودنا في حشد الدعم الدولي لاستقرار مؤسسات الدولة اللبنانية وسيادتها. أنا والجنرال سيرا أطلعنا الرئيس سلام خصوصا على الجهود المبذولة من أجل تأمين المساعدات للجيش اللبناني، حيث سينعقد الاجتماع الأول لآلية التنسيق الخاصة به في وقت لاحق صباح اليوم”.

وختم: “نتقدم بخالص التعازي لضحايا تفجير بئر حسن، وكررنا إدانة الأمم المتحدة الشديدة لمثل هذه الأعمال الإرهابية العشوائية. ويبدو لي أن تأليف الحكومة الجديدة الجامعة بقيادة الرئيس سلام يبعث بأقوى إشارة ممكنة من جميع الأطراف في البلاد بأن هذا الإرهاب أمر مرفوض”.

السابق
صقور المستقبل في الضاحية: هكذا سنكافح الإرهاب
التالي
سيرا بحث مع الرئيس سلام مهام اليونيفيل والتطورات ذات الصلة في جنوب لبنان