ليبرمان: مستعدون للتنازل عن اراض للفلسطينيين في الضفة الغربية

لجنة الاستخبارات في الكنيست

أعرب وزير الخارجية الاسرائيلي افيغدور ليبرمان عن “استعداده للتنازل عن اراض للفلسطينيين في الضفة الغربية من اجل الحفاظ على الوحدة الوطنية في اسرائيل”.
ونقلت الاذاعة الإسرائيلية عن ليبرمان خلال مشاركته في مؤتمر عقد بمدينة تل ابيب القول “إنه يؤيد جهود وزير الخارجية الاميركي جون كيري لتحقيق السلام”.
ووصف ليبرمان كيري “بأنه صديق حقيقي لإسرائيل”، مشيرا الى “انه يريد القيام بتبادل سكاني مع الفلسطينيين في اطار اتفاق حل نهائي يجرى العمل على التوصل اليه مع الفلسطينيين”، موضحا ان “كيري يعمل الان من اجل وضع وثيقة خاصة بخطة اتفاق اطار يتوقع ان تشمل المبادئ التي سيجرى وفقها مفاوضات الحل النهائي”.
ورأى ليبرمان انه “في حال طرأ تعارض بين وحدة الامة ووحدة الارض فإننا يجب ان نعتبر ان الخيار الاول هو الاهم بالنسبة لنا”، لافتا الى “اننا نؤيد التوصل لاتفاق مع الفلسطينيين لكن هذا يجب الا يكون باي ثمن”، مؤكدا ان “اسرائيل لا تخطط الان لمراجعة اقدامها على الانسحاب من قطاع غزة في عام 2005”.
ورأى ليبرمان ان “هذا الانسحاب منح الفلسطينيين الارض غير ان هذه الخطوة قوبلت بإطلاق الصواريخ نحونا بالمقابل”، مشددا على ان “ما يجرى الان في قطاع غزة هو ما يجعل الترتيبات الامنية التي نريدها في اطار اتفاق سلام مستقبلي قد يجرى التوصل اليه مع الفلسطينيين شديدة الاهمية”.

السابق
تعيين روبرت وورك نائبا لوزير الدفاع الاميركي
التالي
الوطن السعودية: إعلان الحكومة سيؤجل الى آذار