وفد لبناني يسلم رسالة من بري الى نظيره الليبي حول قضية الصدر

الامام السيد موسى الصدر

سلم الوفد اللبناني إلى ليبيا برئاسة النائب أيوب حميد، رسالة من رئيس مجلس النواب نبيه بري إلى نظيره الليبي نوري بو سهمين، تتعلق بتفعيل التعاون في إطار متابعة قضية خطف الإمام موسى الصدر ورفيقيه”.

وقالت الوكالة الوطنية للعلام أن “حميد والوفد المرافق، بالإضافة إلى بو سهمين، التقوا عددا من الوزراء وكبار المسؤولين الليبيين”، مشيرة الى أنه “تم التوافق على وسائل، وآليات عمل تسهم في تسريع الخطى، بما يخدم القضية، وصولا إلى تحرير الإمام الصدر ورفيقيه”.

وشدد الجانب اللبناني على “ضرورة التوسع في استجواب أركان النظام البائد الموقوفين، وملاحقة الفارين منهم”.

كما لمس “كل التقدير والتجاوب من الجانب الليبي”، الذي أكد بحسب الوكالة الوطنية أن “جريمة االخطف ألحقت العار بالجانب الليبي، وأن ما أقدم عليه معمر القذافي وأعوانه، لا يمكن أن يطويه الزمن”.

ويتوجه الوفد اللبناني بين الحين والآخر الى ليبيا، لمتابعة القضية، التي تبين فيها بحسب تقارير صحافية سابقة أن الإمام الصدر لم يعدم فور اختفائه في ليبيا بل سلم لمنشق فلسطيني أمره الزعيم الليبي الراحل معمر القذافي بتصفيته، بعد ان انكشفت حيلته بإرسال شبيه للإمام إلى روما للتضليل.

يذكر أن رئيس للاستخبارات العسكرية اللببية السابق عبدالله السنوسي، روى خلال التحقيقات معه، أن “التعليمات التي تلقاها من القذافي قضت باحتجاز الصدر ورفيقيه في زنازين الاستخبارات العسكرية الموجودة تحت الارض”، كاشفا حينها أن اعدام الصدر مع رفيقيه نفّذ عن طريق مجموعة تابعة للمنشق الفلسطيني صبري البنا (ابو نضال).

السابق
2014-1914… هل تجوز المقارنة؟
التالي
اجراءات مشددة بعد معلومات عن «سيارة مفخخة متجهة الى بيروت»