العثور على جثة ديبلوماسي ايراني في شمال اليمن

أعلن مصدر أمني يمني اليوم السبت العثور على جثة الدبلوماسي الإيراني المختطف منذ يوليو (تموز) الماضي في محافظة مأرب شمال اليمن، وقال المصدر إنه «تم العثور على جثة مفصولة الرأس تعود للدبلوماسي الإيراني والملحق الإداري في سفارة إيران بصنعاء أحمد نور بكخت الذي اختطف من قبل جماعة مسلحة منذ يوليو الماضي».

وأضاف أنه تم العثور على الجثة في منطقة صحراوية بوادي عبيدة بمحافظة مأرب لافتا إلى أن الجثة تخضع حاليا للتشريح بمقر البحث الجنائي في مأرب تمهيدا لنقلها إلى صنعاء.

من جهته قال مسؤول بالإدارة المحلية طلب عدم نشر اسمه إنه جرى العثور على الجثة في منطقة حقول نفطية بمحافظة مأرب. وتابع المسؤول أن حالة جثة الدبلوماسي تشير إلى أنه قتل يوم أمس الجمعة.

وكان مسلحون مجهولون قد اختطفوا الملحق الإداري في السفارة الإيرانية بصنعاء من أحد شوارع العاصمة يوم الأحد الموافق 22 يوليو 2013، ويأتي الإعلان عن مقتله بعد مقتل الملحق الاقتصادي في السفارة الإيرانية في اليمن أبو القاسم الأسدي في الثامن عشر من الشهر الجاري إثر محاولة اختطافه على يد مسلحين يعتقد أنهم من تنظيم القاعدة في صنعاء.

والدبلوماسي المقتول أحمد نور بكخت يبلغ من العمر 45 عاما، وعمل في القسم الإداري للخارجية الإيرانية قبل أن يجري ابتعاثه في شهر يناير (كانون الثاني) من 2009م كملحق إداري في سفارة بلاده لدى اليمن.

السابق
رؤوس خنازير تعكّر يوميات سفارة اسرائيل في روما
التالي
القرضاوي يثير غضب الامارات