الحجار: هناك عقبات مستجدة أمام تأليف الحكومة

رأى عضو كتلة “المستقبل” النائب محمد الحجار أن “هناك عقبات مستجدة أمام تأليف الحكومة، والجميع يعلم حجم التسهيلات التي قدمناها لتأليف حكومة يتشارك فيها الجميع لمواجهة التحديات والمخاطر المتعددة التي تواجه الواقع اللبناني، إضافة إلى بعض التنازلات التي قدمها فريق 8 آذار وتحديداً حزب الله في مواضيع دستورية أساسية بالنسبة لنا كالثلث المعطل وصلاحيات الرئيس”، لافتاً إلى أنَّه “تبين أنَّ رئيس تكتل “التغيير والإصلاح” ميشال عون يرفض الإلتزام بمبدأ المداورة في الحقائب الوزارية”.

وقال في حديث إلى قناة “الجديد” أنَّ “رئيس مجلس النواب نبيه بري عبر لنا، عند لقائنا معه، أنَّ حزب الله ملتزم أيضاً بموضوع المداورة وأنهم سيتكفلون بموضوع إقناع العماد ميشال عون، وما طمأننا في هذا الأمر هو أنه عندما التقى الوزير جبران باسيل فخامة رئيس الجمهورية ميشال سليمان وأبلغه أن “التيار الوطني الحر” موافق على تأليف هذه الحكومة لم يأت على ذكر رفضه مبدأ المداورة، وبالتالي رفض مبدأ المداورة من قبل ميشال عون مستجد”.

وأكد أنه “حتى لو كان هناك عقبات امام تأليف هذه الحكومة فيجب الإقدام على التأليف، لأن البلد لا يمكن أن يستمر بلا حكومة، أمر واقع أم واقع الأمر أو مصلحة وطنية أو غيرها”.

وختم الحجار: “لقد قدمنا كل شيء، ولكن إذا كان الطرف الآخر غير قادر على الالتزام بتعهداته فيجب على رئيس الجمهورية والرئيس المكلف تأليف حكومة”.

 

السابق
بري استقبل هيل وعرض معه الأوضاع والتطورات
التالي
مقتل 5 عسكريين بسقوط مروحية شمال سيناء