مصادر سلام: احتمال ظهور بوادر اتفاق حول الحكومة بنهاية الأسبوع

ذكرت “الاخبار” انه “بخلاف برودة اليومين السابقين، ظهرت حرارة إيجابية في خطوط الاتصالات مع الرئيس المكلف تشكيل الحكومة تمام سلام. لا أحد يريد الإفصاح عن المؤشرات الجديدة، لكن الأكيد بحسب أوساط الرئيس المكلف أن السعودية “شجعت على حكومة جامعة”. وقالت المصادر إن “الرئيس ميشال سليمان ورئيس المجلس النيابي نبيه بري ينتظران خلال الساعات القليلة المقبلة المزيد من التوضيحات التي يفترض أن تقود إلى احتمال ظهور بوادر اتفاق خلال نهاية الأسبوع”.
وأكدت مصادر مقرّبة من سلام لـ”الأخبار” أن “الأجواء إيجابية للغاية، وكل فريق يعمل على حصول توافق داخلي في قلب فريقه، وهذا ينطبق على طرفي 8 و14 آذار، ومن المرجح أن تحمل الأيام المقبلة إنجازات مهمة على صعيد التشكيل”.
واوضحت “الاخبار” مع أن أحداً لم يتبنّ خبرية “حكومة السبت”، فإن قوى 14 آذار لا تزال تمارس الضغوط على نفسها. ويتولى رئيس حزب “القوات” اللبنانية سمير جعجع مساعدة رئيس كتلة “المستقبل” النائب فؤاد السنيورة في رفع سقف التفاوض، بقصد الحصول على مكسب مباشر يستند أساساً إلى عدم تضمين البيان الوزاري “ثلاثية الشعب والجيش والمقاومة”. وعلم أن إصرار الرئيس بري على التمسك بهذا الموقف كان “رداً لطيفاً” من جانب فريق 8 آذار الذي لن يقبل بعدم تضمين البيان الوزاري ثلاثية الشعب والجيش والمقاومة، وإن كان منفتحاً على صياغات تردد أنها صارت موجودة في حوزة الرئيس سليمان”.

السابق
الراي: احتمال ان يكون السبت موعدا للاتفاق واصدار التشكيلة الحكومية
التالي
أوساط 14آذار للجمهورية: لا تهاون برفض ثلاثية “الجيش والشعب والمقاومة”