منصور قدم شكوى الى الامم المتحدة ضد إسرائيل على خلفية التنصت

أوضح وزير الخارجية والمغتربين في حكومة تصريف الأعمال عدنان منصور انه “أرسل رسالة الى الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون، تتضمن شكوى ضد إسرائيل على خلفية التنصت على لبنان، بالإضافة الى قرص مدمج يتضمن الإحداثيات وأجهزة التنصت التي زرعتها إسرائيل على الحدود اللبنانية -الفلسطينية، مما يشكل خرقا فاضحا للقانون الدولي، وعدوانا متواصلا على الأراضي اللبنانية وعلى الشعب اللبناني والمؤسسات الأمنية والعسكرية والمدنية”.

كما وجه منصور رسائل في هذا الإطار الى وزراء خارجية دول مجلس الأمن الـ15 غير الدائمين، وأيضا مذكرة الى الأمين العام لجامعة الدول العربيةالدكتور نبيل العربي، الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي، رئيس منظمة حركة عدم الإنحياز ومنسقة الشؤون الخارجية في الإتحاد الأوروبي كاثرين اشتون. وأكد منصور ان “هذا العدوان المتمادي من قبل إسرائيل يشكل خرقا للقانون الدولي وللقرارات الدولية ذات الصلة لا سيما القرار 1701.

وعن رد وزارة العدل على الطلب السعودي باسترداد جثة ماجد الماجد، قال منصور: “لقد أحلنا المذكرة السعودية الى وزارة العدل اللبنانية، التي ستتخذ الإجراءات المناسبة، وما تراه مناسبا في هذا الشأن، ولكن حتى الآن لم نتلق ردا، وما أن نتلقاه سنفيد السفارة السعودية به”.

وعن مؤتمر جنيف، قال منصور: “تلقينا الدعوة كما تعلمون، ولبنان سيحضر كما حضر في المؤتمر الذي عقد في 19 من شهر كانون الأول الماضي على مستوى مديري الشؤون السياسية لوزارات الخارجية المعنية بالشأن السوري”.

وحول من سيترأس الوفد الى جنيف، أجاب: “أيا كان وزير الخارجية اللبنانية سيترأس الوفد اللبناني الى مؤتمر جنيف 2”.

السابق
أوساط في الكتائب: هناك تقدم على المستوى الحكومي
التالي
المجلس الارثوذكسي: سنسلم ابراهيم رسالة للعمل على الإفراج عن الراهبات