بولس صياح: بكركي ضد حكومة الامر الواقع ولا احد يستطيع حكم البلد لوحده

اعتبر النائب البطريركي العام المطران بولس صياح انه “من المعيب علينا ان نبقى بنفس القانون الانتخابي منذ العام 60 الى اليوم، والبطريرك مار بشارة الراعي لا يدين احدا في عدم التوصل الى قانون انتخابي جديد، لان كل انسان يدين نفسه، والكنيسة في خدمة البلد، وهو لديه عتب على السياسيين لعدم الوصول الى قانون انتخابي مشترك رغم كل الجلسات”، مؤكدا “تواصل بكركي مع جميع الافرقاء المسيحيين، ولا يوجد اي حاجز مع احد”.
ولفت صياح في حديث تلفزيوني الى ان “بكركي ضد حكومة الامر الواقع، وكل شيء نقوم به في لبنان كأمر واقع يدخلنا في مأزق، ولا احد يستطيع حكم البلد لوحده، وما يميزنا في لبنان هو العيش المشترك، ويجب ان نقبل بعضنا البعض وان لا نفرض شيئا على بعضنا”، اضاف :”يجب ان يكون هناك رئيس جمهورية جديد، ومن المعيب ان لا يكون هناك رئيس”، واكد ان “بكركي لم تطرح اي اسم لرئاسة الجمهورية، والراعي طلب من النواب القيام بواجبهم وانتخاب رئيس جديد”.
واوضح ان “البابا فرنسيس مثل البابا بنديكتوس السادس عشر معجبين بأداء الكاردينال مار بشارة الراعي”، وذكر ان “واجبات الراعي ان يزور رعيته مرة كل 5 سنوات، وهناك اكثر من 10 ملايين مسيحي في الخارج”، واعتبر ان “البطريرك لا يمكن ان يحل مكان الدولة ومسؤوليها”.
اضاف صياح ان “تربية المدارس الكاثوليكية من ارقى المستويات، واقساط المدارس الخاصة اغلى بكثير من اقساط المدارس الكاثوليكية”، داعيا مجالس الاهل في المدارس الكاثوليكية للمشاركة في الاتفاق على اقساط المدارس. واوضح ان “المستشفيات الخاصة التابعة للكنيسة لها مع الدولة عشرات المليارات”.

السابق
لماذا المملكة خط مواجهة في لبنان؟!
التالي
اعتقال أحد الأشخاص في منطقة الحدث