مروان شربل: بتنا بحاجة إلى اتفاق سعودي سوري لحل مسألة طرابلس

علق وزير الداخلية في حكومة تصريف الأعمال مروان شربل على شريط الفيديو الذي وجّه له تهديدا، مشددا على “انني لا اخاف إلا من الله”، معتبرا ان “هدف هذا الشريط الإيقاع بيني وبين أهالي طرابلس”.

وفي حديث تلفزيوني، رأى ان “طرابلس ما بعد الانفجارين غير طرابلس ما قبل الانفجارين وكان على الجميع أن يتضامنوا قبل التفجيرات”، وقال: “ما يهمني ان تنتهي الاحداث في طرابلس لأن خوفي هو ما سيحصل بعد طرابلس لأن الفتنة الطائفية تبدأ بمكان لا نعرف أي تنتهي”.

واعتبر ان “الحل في طرابلس بات اقليمياً ويجب ان تحصل التسوية باسرع وقت”، مؤكدا اننا “بتنا بحاجة لاتفاق سعودي سوري لحل مسألة طرابلس نتيجة الحقد الكبير الذي حل على المدينة بسبب التفجيرات واطلاق النار”.

وأوضح شربل انه “يمكننا تخفيف الوضع الامني في طرابلس لكن الحل ليس محلياً بل اقليمياً”، مؤكد ان “الخطة الامنية في طرابلس لم تفشل والمطلوب توحيد الامرة بين القوى الامنية”.

وأشار إلى انه “لم يكن هناك تنسيقاً كاملاً بين الجيش وقوى الامن في طرابلس في السابق أما اليوم فكل شيء تغيّر”، وقال: “نحن بحاحة لقرار سياسي لانهاء الاقتتال في طرابلس، واذا حصل التوافق السياسي يسلّم قادة المحاور اسلحتهم وينهون القتال”.

السابق
استقبال موفد من الفاتيكان في الازهر
التالي
خارجية قطر: زيارة ظريف لقطر جاءت للتناقش بشأن اتفاق النووي الايراني