الداعوق عن ميقاتي: إجراءات جديدة ستتخذ على الأرض في طرابلس

نجيب ميقاتي

أكد رئيس حكومة تصريف الاعمال نجيب ميقاتي، وفق ما نقل عنه وزير الاعلام وليد الداعوق، “أن هناك إجراءات جديدة ستُتخذ على الأرض في طرابلس لوضع حد للأحداث الأليمة فيها”، آملا “أن تُترجم  هذه الخطوات  على الأرض خلال الثماني والأربعين ساعة المقبلة”.

وكان الرئيس ميقاتي إستقبل الوزير الداعوق ظهر اليوم في السرايا. وقال الداعوق في تصريح بعد اللقاء”إنني أقف دائما الى جانب الإعلام، واستنكر أي إعتداء على الإعلام والإعلاميين، لا سيما إذا كان هناك أي مساس بشخصهم وكرامتهم والتعدي على أجهزتهم، وهذا غير مقبول بالنسبة لي، وما حصل الأسبوع الفائت هو دليل على وقوفي دائما الى جانب الإعلام، وأتمنى أن لا يتكرر ذلك ومن ضروري معاقبة المسؤول مهما علا شأنه، وآمل  أن يكون كلامي  هذا رسالة الى كل من يحاول أن يتطاول على الإعلام .

تابع: من ناحية ثانية، فقد إجتمعت مع دولة الرئيس ميقاتي الذي وضعني في أجواء ما يحصل في طرابلس والأحداث الأليمة كثيرا على قلبه، وأحداث طرابلس تستحوذ على اهتمامه إلا أن دولته على ثقة  أن هناك اجراءات جديدة ستُتخذ على الأرض لتخفيف وطأة الأحداث الأليمة ووضع حد لها، ونأمل أن تُترجم  هذه الخطوات على الأرض خلال الثماني والأربعين ساعة المقبلة لتخفيف معاناة أهل طرابلس خاصة بعد ما عانوه الليلة الماضية من أحداث عنيفة جداً. نحن ندعو الى التهدئة والإعلام يلعب دورا للتخفيف من حدة الخطاب السياسي من كافة الأطراف،  فالخطاب السياسي الذي نقرأه ونراه لا يُساعد في التهدئة بل على العكس، إذا بدأت الفتنة لا سمح الله،  لا نعرف الى أين سنصل.

وعن الجديد بالنسبة الى تلفزيون لبنان، قال: ثبت للجميع أن صورة تلفزيون لبنان وشاشته أصبحت أبهى وأجمل، ويجري العمل حاليا على تحسين التقنيات، ولا ننسى أنه مرَّ مئة يوم على تعيين  رئيس مجلس الإدارة في التلفزيون بموجب قرار قضائي. هناك نقلة نوعية في هذا المجال والعمل جار على قدم وساق لتحسين المضمون ونأمل أن نلمس هذا التحسن في خلال فترة شهر

السابق
صقر أمر بتوقيف الجنزرلي
التالي
علماء جبل عامل:للتوافق على كلمة سواء