فتفت: السلاح غير الشرعي أساس المشكلة في لبنان وطرابلس بالدرجة الأولى

رأى عضو “كتلة المستقبل” النائب أحمد فتفت، أنه “إذا لم يكن هناك قرار جدي بأن يتم نزع السلاح من هذا البلد، فإن الامور ستستمر على هذا المنوال. السلاح غير الشرعي هو سبب المشكلة الاساسية في كل لبنان وفي طرابلس بالدرجة الأولى”.

 

وقال، في حديث إلى تلفزيون “المستقبل”: “نحن طالبنا أكثر من مرة بجعل طرابلس مدينة منزوعة السلاح، وكان الرفض الأساسي يأتي من “الحزب العربي الديموقراطي”، الذي رغم مدحه للجيش في بعض الأماكن، إلا انه كان يرفض تسليم سلاحه إلى الجيش اللبناني وهذا تسبب بانتشار السلاح بهذه الطريقة، إضافة إلى عجز الأمن والقضاء عن لعب ادوراهما لطمأنة الناس”.

 

أضاف: “لذلك أصبح هناك شعور لدى الناس بأن الدولة أصبحت عاجزة عن حمايتهم، وكل واحد أصبح يريد حماية نفسه وكأننا نعيش في شريعة الغاب، وهذا ما يحصل في هذه المرحلة”.

 

واعتبر أن “الخطة الأمنية لطرابلس فشلت فشلا ذريعا على مستويات عدة: الأول وهو الأخطر، فشلت في ان تضع يدها كاملة على المسؤولين عن تفجير المسجدين في طرابلس وتحديدا موضوع علي ورفعت عيد الذي أثار استياء كبيرا بين المواطنين نتيجة عجز القوى الأمنية عن ايصالهما إلى القضاء تحت حجج مختلفة”.

 

وتابع: “أما الفشل الثاني والمتمثل بالتعاطي المرفوض والذي سمي بالجناح العسكري لـ”اولياء الدم” فهو تعاط مرفوض من قبل كل أهالي المدينة، وصولا الى ما يسمى ردودالفعل بعدما طلب رفعت عيد دعم “حزب الله”، لذلك يقال ان “حزب الله” نشر بعض قناصته في جبل محسن”.

السابق
العثور على جثة رجل في العقد السادس مطعونا بسكين في منطقة السعديات
التالي
عدة قتلى في غارة على دارفور