مجدلاني: ليس من الضروري تشكيل حكومة من حزبيين

استقبل متروبوليت بيروت وتوابعها للروم الارثوذكس المطران الياس عوده، قبل ظهر اليوم، النائب الدكتور عاطف مجدلاني، في دار المطرانية في الاشرفية.

اثر اللقاء، قال مجدلاني: “جئت لأخذ بركة سيدنا وسماع إرشاداته، وقد استعرضنا الوضع في البلد، إن من الناحية المعيشية أو الإجتماعية أو الإقتصادية أو المالية، الذي، مع الأسف الشديد، يستمر في التراجع”.

ورأى ان “الصعوبات ازدادت وأوضاع الناس إلى الأسوأ، ومع الأسف الشديد، نرى طرفا لبنانيا كنا نتمنى أن يكون حقيقة لبنانيا، يزيد من استعلائه واستكباره، ويزيد من استكمال أسلوب تهكمي استفزازي، لا يفيد لبنان ولا الوضع، ولا الشراكة الوطنية التي نسعى دائما إليها ونضحي من أجلها”.

اضاف: “في هذه الأوضاع، يجب النظر إلى المواطن وإلى أوضاعه المعيشية التي تتطلب وجود سلطة تنفيذية تستطيع أن توقف كل هذا التدهور وتعطي أملا للبنان والبنانيين بغد أفضل إن شاء الله”.

واذ اعتبر انه “ليس من الضروري أن تشكل حكومة من حزبيين”، سأل: “هل الكفاءات محصورة بالناس المنضوين تحت لواء أحزاب أو تيارات؟”، مؤكدا ان “هناك كفاءات عديدة لا تنتمي لأي حزب أو تيار، وتستطيع مساعدة اللبنانيين وإعطاء أمل بمستقبل أفضل”، متسائلا: “لماذا لا نستفيد من كل كفاءاتنا ولنحل نحن كسياسيين وكحزبيين وكملتزمين بتياراتنا وبأحزابنا وبآرائنا، خلافاتنا خارج الحكومة، فنجلس على طاولة حوار ونجلس على الأرض ونتكلم، لكن ليكن عندنا سلطة تنفيذية وحكومة تستطيع إيقاف هذا التدهور وتحاول مساعدة اللبنانيين بحل مشاكلهم اليومية”.

وظهرا، استقبل عوده سفيرة اليونان الدكتورة كاترين بورا وتباحث معها الأوضاع العامة.

السابق
قاووق: لبنان يشهد أوسع عملية تجسس أميركية
التالي
كيري: الولايات المتحدة تعتبر الاستيطان غير شرعي