منصور: مشاركتنا بجنيف-2 ضرورية بظل تداعيات الازمة السورية على لبنان

أكد وزير الخارجية في حكومة تصريف الاعمال عدنان منصور، ان “مشاركة لبنان في مؤتمر جنيف-2 ضرورية، في ظل التداعيات التي تسببها الازمة السورية على لبنان”.

واشار منصور في حديث تلفزيوني، الى “اننا عندما اعتمدنا سياسة النأي بالنفس عن الاحداث في سوريا، انطلاقا من مبدأ عدم التدخل في الشؤون السورية، كما نأينا بانفسنا في الجامعة العربية وفي المؤتمرات الدولية على اساس اننا ناينا عن القرارات التي صدرت بحق سوريا”، موضحا ان “اليوم مؤتمر جنيف-2 لا يحمل في طياته قرارات ضد سوريا”.

ولفت منصور الى ان “عدم المشاركة بجنيف 2 يعني اننا تخلفنا عن اشياء كثيرة لا نستطيع ان ننأى عنها”.

واكد منصور “انه عندما يذهب الى مؤتمر جنيف-2 يمثل سياسة الحكومة اللبنانية، وانه لم يذهب يوما الى مؤتمر الا ومثل وجهة نظر الحكومة”، لافتا الى “اننا لم نتدخل في الشأن السوري، ولم نقل يوما اننا نريد ان نتدخل في الشأن السوري”، مشيرا الى ان “قوى 14 اذار من تدخل في الشأن السوري، عندما كانوا يطالبون جهارة احالة ارباب النظام السوري الى تحقيق الجنايات الدولية، وهم الذين طالبوا باسقاط النظام، وهم الذين تدخلوا في الشأن السوري من خلال ارسال الدعم بالسلاح والمال الى المعارضة السورية”.

وسأل منصور “هل نقف مكتوفي الايدي حيال عمليات النزوح التي تحصل، وحيال التداعيات الامنية التي تحصل من جراء ما يجري في سوريا؟، هل يمكن تجاهل العمليات الارهابية التي حصلت والتي تحصل؟”.

واكد منصور ان “فشل جنيف 2 مرفوض والا قد تمر اشهر وربما سنوات ولبنان يدفع ضريبة استمرار الازمة”.

السابق
قطع طريق المحمرة في عكار احتجاجا على توقيف اثنين من أبناء البلدة
التالي
الامن العام:تحرير رهينتين سوريتين إخطتفتا في البفاع الأوسط منذ أسبوعين