مصدر بـ14آذار للأنباء حزب الله تنفس الصعداء بعد إنقلاب جنبلاط عن مساره

لفت مصدر في قوى “14 آذار” لصحيفة “الأنباء” الكويتية الى ان “حزب الله تنفس الصعداء بعد التطورات الاخيرة المتعلقة بالازمة السورية وبعدما ثبت له ان واشنطن تتجه الى تبديل تعاطيها مع النظام السوري من زاوية ما. اما ايران فهي في واقع صعب جدا، مما يدفع بها الى اعتماد الليونة مع واشنطن كذلك مع سائر الدول وهنا يجب انتظار ما اذا كان الحرس الثوري سيتيح للرئيس حسن روحاني ان يكمل في خطواته او لا”.

وأشار الى أنه “بعد “انقلاب” رئيس “جبهة النضال الوطني” النائب وليد جنبلاط على مساره كليا أصبح “حزب الله”، في وضعية مريحة له فرئيس “الاشتراكي” استعاد موقعه مطلع العام 2011 حين خرج من 14 آذار ونقل الاكثرية الى ضفة 8 آذار مع انه يقول انه في الوسط. واليوم أعاد جنبلاط الاكثرية الى 8 آذار بعدما لمس أن جثة عدوه لن تمر قربه وهو جالس على ضفة النهر، لا بل فإن الدفة ستنقلب عكسيا”.

ورأى أنه “من هنا تقضي مصلحة حزب الله بتعقيد عملية تشكيل الحكومة اما ليرضخ الرئيس تمام سلام كليا لشروط 8 آذار وهو امر شبه مستحيل اما ليعتذر مما يسهل تكليف رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي وربما النائب الاسبق عبدالرحيم مراد حيث سيسهل جنبلاط ولادة حكومة لحزب الله”.

ولفت الى أنه “بعد “انقلاب” جنبلاط لم يعد من مصلحة 14 آذار تشكيل حكومة لا تحظى بثقة مجلس النواب، لأن ذلك سيؤدي الى اسقاطها واجراء استشارات نيابية تفضي الى تكليف من يوالي حزب الله مثلما سبقت اليه الاشارة”.

وتابع “أما سلام فهو لا يقبل الا بحكومة من الاسماء الوطنية المحترمة او سياسية لا تعطي الثلث المعطل لاحد مما يعني انه لن يشكل حكومته قريبا وهناك من يرى انها لن تولد الا قبيل نهاية العهد الحالي”.

 

السابق
قنصل لبنان بجدة: كل الحجاج اللبنانيين انتقلوا من عرفة وهم بخير وعافية
التالي
إسرائيل تغلق مجالها الجوي في الجنوب لمدة يومين دون ذكر الأسباب