المستقبل: نحتفظ بحق الادعاء على صحناوي لاعاقته التحقيق بجريمة ضد الوطن

توقفت كتلة “المستقبل” امام “الفاجعة المأساوية” في غرق الباخرة الاندونيسية التي كان على متنها لبنانيين، مستغربة “الاهمال الرسمي لا سيما من قبل الخارجية”، معتبرة أن “السلاح غير الخاضع لسلطة الدولة هو المسؤول عن هجرة اللبنانيين”.
وتوقفت الكتلة امام “الاعتداء السافر الذي ارتكبته عناصر ميليشيا حزب الله على المواطنين في مدينة بعلبك، والذي أسفر عن سقوط ضحايا واضرار فادحة في الممتلكات”، معتبرةً ان “ما شهدته مدينة بعلبك بشكل حلقة من ضمن مسلسل سطوة سلاح حزب الله على الحياة العامة والذي يتسبب ببؤر توتر حيثما حلّ”.
ورأت ان “عدم تكرار هذه الحوادث يتطلب سحب حزب الله ميليشياته من كل القرى والمدن والمناطق اللبنانية بحيث تتولى الدولة مهام حماية الوطن والمواطن”.
ونوهت الكتلة بالجهد الذي بذله رئيس الجمهورية ميشال سليمان وبالمواقف التي اعلنها خلال زيارته الى الامم المتحدة واللقاءات التي عقدها من اجل حماية لبنان والدفاع عن مصالحه الوطنية. واعتبرت ان هذه الجهود أدت إلى تأكيد المجتمع الدولي على وجوب تحييد لبنان وضرورة التطبيق الكامل لقرارات مجلس الأمن الدولي بما ينسجم مع اعلان بعبدا، مشيرة الى ان الرئيس سليمان يمثل  لبنان خير تمثيل ويتولى حماية الدستور وحقوق المواطنين الاساسية.
وتوقفت الكتلة امام “تعاطي وزير الاتصالات نقولا صحناوي مع طلبات المحققين في المحكمة الخاصة بلبنان حيث دلت الوقائع على اهمال وتاخير متعمد تجاه هذه الطلبات، مما يؤكد نية تأخير مباشرة المحاكمة وبالتالي افساح المجال امام المجرمين للافلات من العقاب”.
واستنكرت كتلة المستقبل اشد الاستنكار “تصرفات وزير الاتصالات المشبوهة”، مشيرة الى انها “تحتفظ بحقها في الادعاء على الوزير لاعاقته سير التحقيق في جريمة استهدفت الوطن والمواطنين”.
وكررت الكتلة مطالبتها الرئيس ميشال سليمان ورئيس الحكومة المكلف تمام سلام  الاسراع في تشكيل الحكومة لاعادة الثقة بالمؤسسات، والاهتمام بشؤون المواطنين واحوال البلاد الاقتصادية التي لم تعد تحتمل هذا الشلل وتتسبب بتراكم الاضرار التي تهدد لقمة عيش المواطنين بشكل خطير .

السابق
زاسبيكين: لتطبيق ما تمّ التوصل اليه بين روسيا وأميركا حول سوريا
التالي
التغيير والاصلاح: الحكومة تحتاج لمبادرة لبنانية ويجب علينا وضع اولويات