الحاج حسن: لحكومة شراكة وطنية جامعة بأحجام تمثيلية

قال الوزير الحاج حسن في حفل تخريج طلال مؤسسة التربية والتعليم: “واضح تماما أنه اليوم هناك حراك في المنطقة والعالم حول القضايا المتعلقة بلبنان وفلسطين وبالمنطقة العربية والاسلامية عموما.
للأسف اليوم كان هناك اعتداءات على الفلسطينيين وعلى المسجد الأقصى وعلى القدس، والأمة وقادتها يتلهون عنها”.

واضاف: “موضوع الحكومة بالنسبة لنا واضح، نريد حكومة شراكة وطنية جامعة بأحجام تمثيلية. بالنسبة لفريق 14 آذار واضح أن الموضوع ليس عندهم، هم ينتظرون ماذا سيقول الخارج الاقليمي لهم حول الحكومة وبموضوع الحوار نفس الأمر، وينتظرون بأن يسمح لهم الخارج بتشكيل الحكومة وأن يلاقوا بقية اللبنانيين في موضوع الحوار وبأن يفكوا سياسة تعطيل المؤسسات. وهذا مرتبط بأن بعض الدول الاقليمية التي كان لديها حسابات ورهانات على تغيير خارطة ووجه المنطقة، خابت رهاناتهم وسقطت حساباتهم وهم ينتظرون على قارعة الطريق، ولأن أسياد الأسياد عندما تدق ساعة الحقيقة وعندما تحين اللحظات الحاسمة لا يسألون عما يتبعوهم وفقط يلهثون وراء مصالحهم”.

ولفت الى ان “هناك من ينتظر في لبنان والمنطقة على قارعة الطريق الى ما ستؤول اليه الأمور الدولية والاقليمية، بالنسبة الينا لن يتغير شيء، كنا ننادي بحكومة جامعة وسنبقى ننادي بحكومة جامعة، كنا ننادي ونقول بالحوار وسنبقى نقول بالحوار، كنا نقول بتفعيل المؤسسات وسنبقى نقول كذلك، أما هم فينتظرون، نحن نأسف على مسألة واحدة هي تعطيل شؤون الناس والبلد وتضييع الفرص على اللبنانيين.
من كان يدعي طويلا وينادي بشعارات السيادة آن له أن يبدل ويقول أنه ينتظر دائما ويراهن دائما وتسقط قطاراته وتخيب رهاناته، للأسف هذه هي الحقيقة الموجودة”.

السابق
الحجار: لعدم استغلال مآسي النازحين والتهرب من مسؤولية الحكومة
التالي
ميقاتي: بحثت مع شربل في انخراط مسلحي طرابلس في قوى الامن