حميد: مبادرة بري جاءت لتسهيل ولادة الحكومة وليست تجاوزا لصلاحيات احد

رعى عضو كتلة “التنمية والتحرير” النيابية النائب ايوب حميد حفل تكريم التلامذة الناجحين في الشهادات الرسمية الذي نظمته حركة “امل” في بلدة الغازية، بحضور حشد كبير من التلامذة وذويهم وفعاليات تربوية وبلدية واختيارية وقيادات من الحركة وكشافة الرسالة الاسلامية.

والقى حميد كلمة اكد في مستهلها انه ب”العلم وحده نستطيع ان نقهر الجهل الذي يمثل سببا رئيسيا في اعاقة التقدم وسببا للعديد من المشاكل الداخلية وهو نفسه الذي يقف عائقا بين الماضي والمستقبل” داعيا الى “مواجهة الجهل بنفس الروحية التي واجه فيها ابناء الجنوب المحتل الاسرائيلي”.

وتطرق الى المستجدات السياسية، قائلا: “في ظل الواقع المدلهم من حولنا نحن احوج ما نكون الى التلاقي والحوار في ظل قرقعة السلاح والبنادق، كيف لنا كلبنانيين ان لا ندعو الى الحوار من اجل تجاوز ما يحيط بنا من تداعيات، كل رسل السماء دائما كانوا دعاة للحوار فكيف بنا ونحن ازاء الواقع الذي نعيش ان لا نقدم على الحوار؟ كيف لا نتحاور واسرائيل بدأت بنهب ثرواتنا؟ كيف لا نتحاور في ظل الاهتراء الذي يعتري الادارة؟”.

واضاف: “مبادرة الرئيس نبيه بري جاءت في سياق مسعى طيب من اجل وضع خطوط عريضة من اجل تسهيل ولادة الحكومة وهي ليست تجاوزا لصلاحيات احد، فالتخلي عن الحوار والتواصل كانت نتائجه سلبية على الدوام”.

السابق
صالح: لتشكل مبادرة بري مدخلا للحل
التالي
منظمة حظر الأسلحة الكيميائية: سوريا تستكمل تسليم قوائم تراسنتها