فتفت: الانفراج الحكومي غير مُرتبط بتقارب سعودي ـ إيراني

وصف عضو كتلة “المستقبل” النائب أحمد فتفت في حديث لصحيفة “اللواء” الاجتماع الذي عقدته قوى 14 آذار بـ”الجيّد والممتاز، لأنّها تملك قراءة واحدة للمرحلة الحالية وللمبادرات التي تُطلق اضافة الى الاصرار على الحوار تحت عنوان “اعلان بعبدا” لمناقشة مواضيع محددة كالسلاح والاستراتيجية الدفاعية والتدخل في سوريا”، مشيراً الى أنه “اجتماع روتيني ـ تنسيقي سيُستكمل ولكن بعيداً من الاعلام لأسباب أمنية”.

وقال: “كانت هناك مسائل عدة على طاولة النقاش خلال الاجتماع من بينها مسألة تشكيل الحكومة وموقف قوى 14 آذار منها وأنها ما زالت تُفضّل حكومة حيادية لانها المخرج الوحيد لانقاذ البلد الان”.

ورفض “الافصاح عن طبيعة الحضور ما إذا كان على صعيد قيادات 14 آذار أم ممثلين عنها”، مؤكداً أن “كل مكوّنات هذه القوى من دون استثناء كانت حاضرة خلال الاجتماع”. ولفت الى “أننا قوّمنا المواقف والخطوات التي تم اتّخاذها منذ بداية أزمة التأليف، ووضعنا خطة عمل للمرحلة المقبلة، وهذا امر روتيني ومُلازم لكل الاجتماعات السياسية التي نعقدها”.

واعتبر أن “الانفراج الحكومي غير مُرتبط بتقارب سعودي ـ إيراني وإنما بتوقيت القرار الذي سيتّخذه رئيس الجمهورية ميشال سليمان والرئيس المكلّف تمام سلام، فهما لا يزالان يقومان بمشاورات لتقريب وجهات النظر بين الافرقاء كافة وهذا هو دورهما”.

وشدّد على ضرورة “إبقاء التشكيل من مسؤولية رئيس الجمهورية والرئيس المكلّف، لذلك نحن نُصرّ على هذه المسؤولية ونرفض تحويلها الى طاولة الحوار”، داعياً الى “الاسراع في تشكيل الحكومة لان الارقام الاقتصادية مُخيفة جداً نتيجة ارتفاع عدد النازحين السوريين”.

السابق
وضع ‘فيسبوك’ على قوائم المواقع المحظورة في روسيا
التالي
مصادر وزارية: خطة أمنية لإزالة الأمن الذاتي