مصادر سلام: لا تقدم بملف الحكومة

أكدت مصادر رئيس الحكومة المكلف تمام سلام لصحيفة “الديار” أن “لا تقدم في ملف تأليف الحكومة والامور ما زالت في مكانها وهناك مراوحة وكل فريق على شروطه وليس هناك من وقت محدد لاعلان التشكيلة”.
وأكدت أن “سلام ما زال يعمل لفتح كوة بين الافرقاء وهو مستمر في مهمته وليس هناك اعتذار في الوقت الحاضر”، مؤكدة ان “شروطه للتأليف معروفة وباعتقاده انها الطريق الاسلم للتشكيل وازالة العقبات”.
وفي المقابل، فإن المعلومات التي تحدثت عن “قبول الجانبين الشيعيين حركة امل وحزب الله بتعيين العميد عبد المطلب الحناوي وزيرا ملكا في الحكومة المقبلة ويكون من حصة رئيس الجمهورية بقيت ضمن اطار الطروحات، علما ان قوى 14 اذار رفضت هذا الطرح واكدت ان زمان الودائع قد ولّى دون رجعة وان الحصص يجب ان تكون صافية وان تجربة الوزير الملك مع الوزير السابق عدنان السيد حسين الجميع يعرف نتائجها”. ولفتت المعلومات ايضا، الى أن “الصيغة التي قدمتها 8 آذار وهي 9 – 9 – 6 تم رفضها ايضا من قبل رئيس الحكومة المكلف الذي تمسك بصيغة 8-8-8”. وأوضحت المعلومات في هذا الاطار، أن “موضوع الحكومة لا يمكن ان يرى النور الا ضمن صفقة شاملة وهي متروكة لما بعد عودة الرئيس سليمان من نيويورك ولقاء الرئيس الإيراني حسن روحاني والمكل السعودي عبدالله بن عبد العزيز في السعودية بمناسبة اداء روحاني مناسك الحج في منتصف شهر تشرين الاول. وبالتالي فإن الحكومة لن تبصر النور قبل تشرين الثاني”.

السابق
موسى: مبادرة بري لا تتناقض مع إعلان بعبدا
التالي
كتلة التنمية والتحرير: تأييد كامل لمبادرة بري من 8 آذار والوسطيين