جعجع: الحوار لن يجدي نفعا مع حزب الله

علمت “الأخبار” أن اللقاء الذي جمع رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع مع لجنة مبادرة رئيس المجلس النيابي نبيه بري التي جالت على الكتل النيابية، “كان ودياً للغاية وطغت عليه الأجواء الإيجابية، والمناقشات الموسعة في حضور نائبي كتلة القوات أنطوان زهرا وفادي كرم، وقد عكس أعضاء اللجنة ارتياحاً لسير النقاشات”.
وأكد جعجع للوفد أن “لا مشكلة مع الرئيس بري والعلاقة معه ممتازة والنيات طيبة في إطلاق المبادرة”. لكن الحوار بحسب ما أضاف جعجع “لن يجدي نفعاً مع حزب الله ما دام متمسكاً بمواقفه. ونحن جربنا الحوار معه منذ ثمانية أعوام قبل تورطه في الحرب في سوريا، ورأينا جميعاً ما كانت النتيجة”. وشدد جعجع على أن “ما بلغه حزب الله من تدخل كامل في الملف السوري وارتباطه عقائدياً خارج لبنان يجعل الحوار غير مجد”.
وناقش أعضاء اللجنة جعجع طويلاً في رأيه، محاولين إقناعه بالعدول عن رفض الحوار. لكنه ظل متمسكاً به، إلا أنه نزولاً عند إصرار الوفد، أكد لهم أنه سيحيل الملف على الهيئة التنفيذية لدراسته واتخاذ القرار المناسب.
وينتظر أن يحضر موضوع الحوار خلال جولة رئيس الحزب التقدمي الاشتراكي النائب وليد جنبلاط والنائب أرسلان على الرؤساء سليمان وبري ونجيب ميقاتي ورئيس الحكومة المكلف تشكيل الحكومة تمام سلام اليوم، لشكرهم على تعازيهم ومواساتهم بوفاة مي أرسلان جنبلاط.

السابق
مبادرة برّي: لبننة المرحلة
التالي
اليونيفل تنظّف مجرى الخرار