أغرب اسم في العالم

بطاقة هوية

وافقت سلطات ولاية هاواي الأميركية على منح السيدة جانيس لوكيلاني «كييهانايكوكاوياكاهيهوليهييكاهاونايلا» رخصة قيادة سيارة في حال تم تحديث نظام المرور بما يسمح بطباعة اسمها الكامل في أواخر العام الحالي.

وانتهت معاناة السيدة «كييهانايكوكاوياكاهيهوليهييكاهاونايلا» من ولاية هاواي، بعد إعلان المتحدثة باسم وزارة النقل كارولين سلوتير، بأن سلطات الولاية تعمل على زيادة المساحة للأسماء في بطاقات رخصة القيادة والهوية، مضيفة أنه بحلول نهاية العام الحالي سيكون في البطاقات 40 حرفاً للاسم الأول واسم العائلة، و35 حرفاً للاسم الأوسط.

ولحق اللقب«كييهانايكوكاوياكاهيهوليهييكاهاونايلا» بالسيدة جانيس لوكيلاني عند زواجها من رجل من ولاية هاواي، ليكون اسم عائلتها منذ العام 1992. ويعود اسم العائلة الغريب الى قرار اتخذه الجد الأكبر إثر رؤيته حلم بشّر فيه بأنه سيرزق بحفيد. ويعني اللقب «الشخص الصامد والمرشد للآخرين وسط الفوضى والارتباك».

وتوفي السيد «كييهانايكوكاوياكاهيهوليهييكاهاونايلا» في العام 2008 ليورث زوجته جانيس كل معاناته في ما يتعلق بالأوراق الرسمية. واضطرت المرأة إلى أن تلفت الانتباه إلى قضيتها بعدما أوقفها الشهر الماضي رجل شرطة لأن اسمها ليس مكتوباً بشكل صحيح.

وطلبت السيدة البالغة من العمر 54 عاماً من رئيس بلدية المدينة مساعدتها، ولكن إدارة المقاطعة قالت إن نظام الكمبيوتر في هاواي لا يسمح بأكثر من 35 حرفاً. وأوضحت الشرطة أنها لا تستطيع أن تضع اسم عائلة المرأة كاملاً على بطاقة رخصة القيادة، ما أجبرها على إصدار رخصة من دون اسمها الأول، وحذف الحرف الأخير من اسم العائلة.

السابق
قبيسي: البعض يرفض الحوار وينتظر تعليمات خارجية ليسمح بتشكيل الحكومة
التالي
لماذا اكتفى اوباما بالكيماوي في سوريا؟