أنباء عن تواجد قاسم سليماني قرب مواقع حزب الله

قاسم سليماني
أكدت مصادر مطلعة أنّ قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الايراني الجنرال قاسم سليماني توارى عن الأنظار ولم يعد يتحرك بنفس طريقته المعتادة منذ كلمته التي ألقاها الثلاثاء الماضي في مجلس خبراء القيادة في طهران. والأرجح أنّه غادر طهران ليكون قريباً من لأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله، وذلك لقيادة العمليات العسكرية التي توعدت بها طهران للرد على "العدوان الأميركي ضد سوريا".
أكدت مصادر مطلعة أن قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الايراني الجنرال قاسم سليماني توارى عن الأنظار ولم يعد يتحرك بنفس طريقته المعتادة منذ كلمته التي ألقاها الثلاثاء الماضي في مجلس خبراء القيادة في طهران.
وقالت المصادر إن سليماني أبلغ كبار قيادات الحرس الثوري التي تعمل بإمرته، بأنه الهدف رقم واحد في الهجوم الأميركي المحتمل على سوريا، وأنه سيختفي عن الأنظار، وربما لن يغادر خارج الجمهورية الاسلامية حتى ينجلي الخطر. وأوضحت المصادر أن الأجهزة الاستخبارية التابعة لفيلق القدس تلقت تقارير وصفت بأنها في أعلى درجات السرية تؤكد أن قتل سليماني في الهجوم المحتمل على سوريا، يعد هدفاً استراتيجياً لواشنطن التي يزعجها كثيراً، نشاط قائد فيلق القدس ونفوذه الواسع في العراق ولبنان ومناطق أخرى في العالم يتواجد فيها رجال البنتاغون أو وكالة الاستخبارات الأميركية أو كلاهما معاً.

ويرى عارفون أن سليماني ربما يكون غادر طهران ليكون قريباً من حسن نصر الله الأمين العام لحزب الله اللبناني، لقيادة العمليات العسكرية التي توعدت بها طهران للرد على “العدوان الأميركي ضد سوريا”.

وقال أحد المتخصصين في شؤون الحرس الثوري الايراني إن قاسم سليماني كلف من قبل المرشد علي خامنئي بالاشراف على طبيعة الرد الايراني وحزب الله ومنظمة عصائب أهل الحق وغيرها،، وبقيادة القوات العسكرية التي تدعم بشار الأسد، ولم يستبعد أنه الآن في مكان ما قريباً جداً من تلك التطورات.

السابق
لوس انجلوس تايمز : الأسد يستخدم الكيماوي منذ عام
التالي
روسيا اليوم: الجيش السوري استعاد «معلولا»