اليونيفيل: التوغل الاسرائيلي خرق خطير لوقف الاعمال العدائية وللقرار 1701

صدر عن المكتب الاعلامي لقوات “اليونيفيل” البيان الآتي:”ترأس القائد العام لليونيفيل اللواء باولو سييرا اليوم اجتماعا ثلاثيا عاديا مع كبار الضباط من الجيش اللبناني والجيش الاسرائيلي حول تنفيذ البنود ذات الصلة بقرار مجلس الامن 1701 تحت ولاية اليونيفيل. وكان موضوع النقاش الرئيسي الحادثة المسلحة التي وقعت في منطقة اللبونة ليل 7 آب 2013 والهجوم الصاروخي على اسرائيل في 22 آب 2013. وقد اعرب اللواء سييرا عن قلقه العميق من حادثة اللبونة وصرح بأن التوغل الاسرائيلي داخل الاراضي اللبنانية يشكل خرقا خطيرا لوقف الاعمال العدائية وللقرار 1701.

كما شدد على ان اي وجود غير مصرح به للاسلحة والمسلحين في هذه المنطقة هو ايضا خرق للقرارا 1701. كما دان اللواء سييرا بشدة الهجوم الصاروخي على اسرائيل والذي شكل خرقا خطيرا للقرار 1701 ولوقف الاعمال العدائية.

واحتج بشدة على هذه الخروقات ودعا الى التعاون الكامل مع تحقيق “اليونيفيل” في هذه الحوادث.

وبعد الاجتماع قال اللواء سييرا: “خلال الاجتماع شددت على الاطراف بأشد العبارات الممكنة على ضرورة الامتناع عن القيام بأي نشاط لا ينسجم مع القرار 1701 ولمنع كافة الاعمال العدائية من اراضيهم”، مضيفا “لقد شجعني ان الاطراف اليوم عادوا واكدوا على التزامهم بوقف الاعمال العدائية وعبرت عن استعدادها للعمل مع “اليونيفيل” لابقاء المنطقة هادئة”.

السابق
لا تترك سيارتك من دون بطاقة تعريف
التالي
الاسد يتابع حياته بهدوء ومصمم على المواجهة