الشريف من الرابية: لرؤية واحدة لمقاربة الملف الفلسطيني في لبنان

التقى رئيس تكتل التغيير والاصلاح النائب العماد ميشال عون، اليوم في دارته في الرابية، رئيس لجنة الحوار اللبناني – الفلسطيني خلدون الشريف. وتم البحث في الاوضاع المستجدة.

بعد اللقاء، تحدث الشريف فقال:”زيارتي تندرج في اطار العمل الذي تقوم به لجنة الحوار للبحث بالعمق في الوجود الفلسطيني في لبنان، وكنت أقوم بزيارة لكل الفاعليات السياسية في لبنان وذلك لتأمين الاجماع الكامل حول هذا الملف لمواجهة اي مأزق ممكن ان نصل اليه في العلاقة اللبنانية – الفلسطينية وحتى لا يتكرر ما حصل في الماضي كمسألة نهر البارد او برج البراجنة او غيرها من الحروب”.

اضاف: “نريد التعاون الكامل في ما يخص الوضع الفلسطيني في المخيمات ووضع السلاح الفلسطيني تحت اشراف الدولة اللبنانية، واعطاء الحقوق للفلسطينيين في لبنان، فنكون قد قمنا بانجاز”.

سئل: من سيضمن الاوضاع؟

اجاب: “الدولة اللبنانية طبعا، لدينا ورشة عمل كبرى ستبدأ الاسبوع المقبل وستشارك فيها كل الفصائل الفلسطينية والمنظمات الدولية من اجل معرفة كيف سيقارب لبنان هذا الملف وكي نتوصل الى رؤية هذه وسيكون انجازا، لاننا لم نتوصل ابدا الى رؤية واحدة في لبنان تجاه الملف الفلسطيني، فالجميع يتفقون على العناوين العريضة ولكن ليس لدينا رؤية واحدة”.

سئل : هل ستدعمون وقف نزوح الفلسطينيين من سوريا الى لبنان؟

اجاب:” كل منا يتكلم حسب مسؤوليته. اننا نعتبر ان الملف الفلسطيني هو من اختصاصي واريد ان اعمل به حتى تصل الامور الى خواتيهما، والامور الاخرى ليست من اختصاصي”.

اضاف: “أعرف تماما ملف النزوح الفلسطيني من سوريا الى لبنان واعرف الاعداد واشكر الامن العام على كل التدابير التي اتخذت”.

سئل: كيف يمكن ضبط الاوضاع؟

اجاب: “اولا، يجب تأمين رؤية واحدة ثم على الحكومة اللبنانية ايا تكن ان تطبق وتحويل التوصيات الى قرارات”.

السابق
رسالة ‘شفت تحرش’ لجميع نساء لبنان
التالي
الازهر أكد انه لم يكن على علم بفض اعتصام مؤيدي مرسي