الجراح: كلام نصرالله استمرار لمنطق الاستكبار والغطرسة

علق عضو كتلة “المستقبل” النائب جمال الجراح في حديث الى تلفزيون “المستقبل” على موقف الامين العام لـ”حزب الله” السيد حسن نصرالله من قرار الاتحاد الاوروربي وتوزير الجناح العسكري، فقال: “إن كلام نصر الله هو استمرار للنهج الذي اتبعه في السابق في موضوع تشكيل الحكومة ورمي اثقال وشروط وعقبات امام تشكيل هذه الحكومة لانه يريد حكومة تشبه تلك التي استقالت ويتحكم بكل مفاصلها السياسية والامنية والاقتصادية”. وقال: “القول ان حكومة من مؤلفة من الجناح العسكري هو ايضا استمرار لمنطق الاستكبار والغطرسة والهيمنة التي يمارسها في الداخل اللبناني ويحاول ان يمارسها حتى على الاوروربيين والمجتمع الدولي”.

ورأى ان “الحكومة الوحيدة التي يرضى بها “حزب الله” هي التي يمسك بكل مفاصلها، والقادر على تعطيلها واسقاطها في كل لحظة لاتفه الاسباب”. ودعا الرئيس المكلف تمام سلام الى “التمسك بالدستور الذي ينص على ان الحكومة تشكل بالتشاور بين رئيس الحكومة وبين رئيس الجمهورية”، وقال: “السلطة التنفيذية من منطق فصل السلطات هي ادارة تمثيلية لرؤيا شاملة على كل المستويات، واذا اراد المجلس النيابي ان يجلس في مجلس الوزراء فلا داعي له، وعندها نفقد سلطة الرقابة المنصوص عليها بالدستور ونفقد صفة التشريع”. واعتبر ان “ما يجري الآن هو محاولة استبدال المجلس النيابي بالحكومة”، وقال: “على سليمان وسلام ان يقدما على خطوة تكون متوازنة وموضوعية تنقذ البلاد من الازمات الاقتصادية والمعيشية التي تتخبط فيها وليتحمل كل مسؤولياته اذا لم تعط هذه الحكومة الثقة. وعندئذ يقول الرئيس المكلف هذا ضميري وهذه مصلحة لبنان قمت به ولكن الاطراف السياسة تتحمل مسؤوليتها ولا تريد لهذا البلد ان يكون لديه حكومة”.

كتلة “المستقبل” النائب جمال الجراح في حديث الى تلفزيون “المستقبل” على موقف الامين العام لـ”حزب الله” السيد حسن نصرالله من قرار الاتحاد الاوروربي وتوزير الجناح العسكري، فقال: “إن كلام نصر الله هو استمرار للنهج الذي اتبعه في السابق في موضوع تشكيل الحكومة ورمي اثقال وشروط وعقبات امام تشكيل هذه الحكومة لانه يريد حكومة تشبه تلك التي استقالت ويتحكم بكل مفاصلها السياسية والامنية والاقتصادية”. وقال: “القول ان حكومة من مؤلفة من الجناح العسكري هو ايضا استمرار لمنطق الاستكبار والغطرسة والهيمنة التي يمارسها في الداخل اللبناني ويحاول ان يمارسها حتى على الاوروربيين والمجتمع الدولي”. ورأى ان “الحكومة الوحيدة التي يرضى بها “حزب الله” هي التي يمسك بكل مفاصلها، والقادر على تعطيلها واسقاطها في كل لحظة لاتفه الاسباب”.

ودعا الرئيس المكلف تمام سلام الى “التمسك بالدستور الذي ينص على ان الحكومة تشكل بالتشاور بين رئيس الحكومة وبين رئيس الجمهورية”، وقال: “السلطة التنفيذية من منطق فصل السلطات هي ادارة تمثيلية لرؤيا شاملة على كل المستويات، واذا اراد المجلس النيابي ان يجلس في مجلس الوزراء فلا داعي له، وعندها نفقد سلطة الرقابة المنصوص عليها بالدستور ونفقد صفة التشريع”.

واعتبر ان “ما يجري الآن هو محاولة استبدال المجلس النيابي بالحكومة”، وقال: “على سليمان وسلام ان يقدما على خطوة تكون متوازنة وموضوعية تنقذ البلاد من الازمات الاقتصادية والمعيشية التي تتخبط فيها وليتحمل كل مسؤولياته اذا لم تعط هذه الحكومة الثقة. وعندئذ يقول الرئيس المكلف هذا ضميري وهذه مصلحة لبنان قمت به ولكن الاطراف السياسة تتحمل مسؤوليتها ولا تريد لهذا البلد ان يكون لديه حكومة”.

السابق
بعثة لبنان في السباحة الى بطولة العالم
التالي
كنده علوش ترفض النقاب