أسامة سعد: القرار الأوروبي ضد حق لبنان المشروع باعتماد المقاومة

اعتبر الأمين العام للتنظيم الشعبي الناصري الدكتور أسامة سعد في تصريح، أن "القرار الأوروبي القاضي بإدراج الجناح العسكري لحزب الله -أي المقاومة الإسلامية- على لائحة الإرهاب يدل على وقوف أوروبا ضد حق لبنان المشروع باعتماد المقاومة المسلحة للدفاع عن نفسه في مواجهة العدوانية الصهيونية، وفي استعادة أراضيه المحتلة في مزارع شبعا وتلال كفرشوبا. وهو الحق الذي أقرت به كل المواثيق الدولية".

ورأى في القرار "دليلا جديدا على الخضوع الأوروبي المتزايد للاملاءات الأميركية والانحياز للكيان الصهيوني العنصري"، لافتا الى ان "استخدام أوروبا لذريعة مشاركة حزب الله في القتال الدائر في سوريا تبريرا لقرارها يشكل إدانة للتدخلات الأجنبية المفضوحة، ولا سيما البريطانية والفرنسية، في القطر الشقيق، ولمساعي تصعيد الصراع فيه، سواء عبر إرسال السلاح والمقاتلين الإرهابيين، أم عبر مصادرة قرار المعارضة ودفعها إلى رفض الحوار والحل السياسي".

وأشار الى أن "الموقف العدائي لأوروبا تجاه المقاومة في لبنان ليس مفاجئا ولا مستغربا، غير أن ما يثير الاستهجان والاستنكار هو التأييد المعلن أو الضمني للقرار من قوى سياسية لبنانية، بل لجوء بعضها إلى تحريض الأوروبيين على اتخاذ هذا القرار. وهو ما يدل على عمق انخراط القوى المشار إليها في مخطط معاد للبنان واللبنانيين".   

السابق
جبري: لعدم استغلال إدراج حزب الله على لائحة الإرهاب الأوروبية
التالي
رئيس بلدية صيدا تفقد اعمال الترميم في عبرا