الراعي: الحدود مستباحة لتمرير السلاح والطوائف تتسلح على حساب الدولة

دعا البطريرك الماروني الكاردينال مار بشاره بطرس الراعي، في العظة التي ألقاها لمناسبة عيد مار شربل، إلى الصلاة من أجل السلام في الشرق الأوسط لاسيما في لبنان والعراق ومصر.
وتوجه إلى رئيس الجمهورية قائلاً: "أعين اللبنانيين تنظر إليكم فخامة الرئيس، لأنكم رأس البلاد، وأنتم وحدكم حلفتم يمين الإخلاص للأمة اللبنانية. قسمكم يعزز ويشدد عزيمكتم ومسؤوليتكم كساهر لاحترام الدستور ومحافظ على استقلال لبنان ووحدته وسيادته".

وأضاف إن "الحدود مستباحة لتمرير السلاح غير الشرعي، الطوائف والأحزاب تتسلح لمصالحها على حساب الدولة والمؤسسات، والسياسيون يتدخلون في الإدارة العامة والقضاء والتعيينات الإدارية، لذلك ينبغي وضع تشريعات تفصل بين الوزارة والنيابة، والفريقان 8 و14 آذار يعطلان قيام المؤسسات الدستورية، والشعب يجوع ويعاني ويقهر ويهاجر الوطن حسياً ومعنوياً، أعين اللبنانيين تنظر إليكم يا فخامة الرئيس لأنكم تمثلون كل الشعب اللبناني، وهذا يجب أن ينطبق على رئيسي مجلس النواب والحكومة. أنتم ضمانة لمعنى لبنان وخصائصه ومميزاته، نظراً لأهمية الموارنة الرمزية على الساحة العالمية كونهم يمثلون الوجود المسيحي في العالم العربي".

السابق
ولاء عشائر سوريا موزع بين “الجيش الحر” والإسلاميين والنظام
التالي
توقعات بأن يستولي جيش النظام على أغلب معاقل الثوار قبل نهاية العام