باسيل: لا مبرر لطرح مسألة التمديد لقهوجي الآن

اوضح وزير الطاقة والمياه في حكومة تصريف الاعمال جبران باسيل في حديث لصحيفة "السفير" إن "اعتراض التيار "الوطني الحر" على التمديد لقائد الجيش لا علاقة له بشخص محدّد بل هو موقف مبدئي منفصل عن هوية من يتولى قيادة الجيش، أياً كان".

وتعليقاً على موقف الرئيس سعد الحريري الداعم للتمديد، قال: "المفارقة أن البعض يمعن في التحريض على الجيش واحتضان الظواهر المعادية له ثم يحاول أن يمسح فعلته هذه بالدعوة الى التمديد لقائد الجيش". أضاف: "إذا كان الشيخ أحمد الأسير وأشباهه يؤذون المؤسسة العسكرية أمنياً، فإن بعض السياسيين يتولون تخريبها سياسياً".
واعتبر أنه "لا يوجد مبرر لطرح مسألة التمديد لقهوجي الآن، إلا إذا أراد البعض تخريب المؤسسة العسكرية من داخلها"، لافتاً الانتباه الى انه "بالإمكان الانتظار حتى أيلول المقبل، موعد انتهاء خدمة قائد الجيش على الأقل ثم يبنى على الشيء مقتضاه، لاسيما انه من المحتمل أن تتشكل حكومة في هذا الوقت، تتولى هي تعيين قائد جديد للجيش".

ونبّه الى ان موقف "التيار الوطني الحر لن يقتصر على التصويت ضد التمديد في مجلس النواب، بل سيكون لهذا التصويت ما بعده، ولن أفصح أكثر من ذلك حالياً".

وأكد أن "التيار الحر لم يطلب الثلث الضامن بل هو يدعو الى تمثيله وفق حجمه النيابي"، مشيراً الى ان "الثلث الضامن كان يمكن ان يستفاد منه بشكل أساسي في التعيينات، لكن لم يعد له معنى كبير على هذا الصعيد ما دام أن حلفاءنا ليسوا معنا في واحدة من أكثر التعيينات أهمية".

السابق
تعقب الاسير مستمر.. وحزب الله اخلى شقق عبرا
التالي
معركة التمديد لقائد الجيش تبدأ الاثنين.. وعون يتجه الى التعطيل