لابو بيستيللي: للتركيز على مؤتمر جنيف 2 وايجاد حل سياسي للازمة في سوريا

غادر بيروت عند الرابعة والنصف من عصر اليوم، نائب وزير خارجية ايطاليا لابو بيستيللي متوجها الى بلاده، بعد زيارة الى لبنان استمرت ثلاثة ايام التقى خلالها عددا من المسؤولين اللبنانيين وبحث معهم العلاقات الثنائية بين البلدين، وتفقد عددا من المشاريع التي تقدمت بها ايطاليا الى لبنان، كما تفقد بعض المناطق التي تأوي اللاجئين السوريين، حيث زار اليوم منطقة البقاع وتفقد مخيم اللاجئين السوريين هناك.
وكان في وداعه في المطار سفير ايطاليا جوزيبي مورابيتو واركان السفارة الايطالية.

وعقد بيستلي في المطار مؤتمرا صحافيا اعلن فيه تأييد بلاده "مؤتمر جنيف 2" ومشاركة جميع الاطراف المعنية به"، واكد ان "ايطاليا تعتقد ان الاولوية الان هي لتحقيق انعقاد هذا المؤتمر".

وسئل عن موقف بلاده من طلب بعض الدول الاوروبية ادراج حزب الله على لائحة الارهاب، فاجاب: "لاحظنا ان بعض البلدان الاوروبية كبلغاريا وقبرص سحبت طلبها بادراج الحزب على لائحة الارهاب، ويجب ان تتم مناقشة هذا الموضوع بالاستناد الى المعطيات القانونية، وهذا يتطلب الكثير من الوقت، وايطاليا تفضل التركيز على مؤتمر جنيف 2 وعلى ايجاد حل سياسي لا عسكري، للازمة في سوريا".

وردا على سؤال اكد ان "القوات الايطالية العاملة في لبنان ستبقى تقوم بالمهام المطلوبة منها، لان ايطاليا وقعت اعلانا مع لبنان"، مبديا تفاؤله ب "مستقبل لبنان".
  

السابق
طهران أملت ان يعيد امير قطر الجديد النظر في موقف بلاده من سوريا
التالي
نيجيريا تعلن اتهام ثلاثة لبنانيين مرتبطين بحزب الله بالارهاب