قطر تبدأ بترحيل عشرات اللبنانيين.. ووزير الخارجية ينفي

يبدو أن قطر افتتحت قائمة دول الخليج التي بدأت بإتخاذ إجراءات ضد بعض اللبنانيين المؤيدين لـ"حزب الله". في حين نفى وزير الخارجية حصول هذا الامر إلا ان المعلومات الصحفية تثبت عكس ذلك.

ونقلت صحيفة "المستقبل" عن قادمين من الدوحة قولهم إن "عشرات اللبنانيين تبلّغوا من السلطات القطرية وجوب مغادرة البلاد خلال 48 ساعة من دون اعطاء أي تفسير لهذا الإجراء"، مؤكدين أن "الدفعة الأولى من اللبنانيين وصلت أول من أمس الى بيروت، وأن نحو 25 آخرين سيصلون اليوم وغداً، بعد أن تأجلت رحلة أمس المسائية".

وأوضحوا أن عدداً من هؤلاء المبعدين لا ينتمون الى "حزب الله"، مضيفين أن "هؤلاء يعملون في إحدى شركات المقاولات التابعة لشركة خليجية، وأن السلطات المختصة في الدوحة هي التي أبلغتهم بهذا القرار وليس إدارة الشركة".

من جهته، نفى وزير الخارجية والمغتربين عدنان منصور، ما اورده أحد المواقع الالكترونية اليوم عن "ترحيل 25 لبنانيا من دولة قطر الى لبنان سيصلون مساء اليوم الى مطار رفيق الحريري الدولي، بعدما تم رفض تجديد إقاماتهم هناك"، وقال ردا على سؤال عن صحة هذه المعلومات: "عندما ورد هذا الخبر أجريت اتصالا بسفير لبنان في قطر، وأفدت أن لا صحة لهذه المعلومات على الإطلاق، وان أحدا من اللبنانيين الموجودين هناك لم يتصل بالسفارة اللبنانية للابلاغ عن ترحيله، او ان هناك اي لائحة تضم اسماء لبنانية.
وفهمت من سفيرنا في قطر ان السلطات القطرية الشقيقة متفهمة للوضع في لبنان، وليس هناك اي اجراء من هذا القبيل حيال اللبنانيين الموجودين في قطر، وأعود وأكرر أن ليس لدينا اي معلومات، وليس هناك اتصال أجري من لبنانيين في قطر عن الترحيل، ولم تبلغ السفارة اللبنانية في قطر بهذا الشأن".

إلا أن مصادر مطلعة في الخليج تؤكد وجود قائمة بأسماء 12 لبنانياً تعتزم الدوحة ترحيلهم في الايام القليلة المقبلة، بينهم سبعة سنة ودرزيين وشيعيين، في حين أشارت مصادر إلى ان السلطات القطرية اتخذت قراراً بترحيل 25 لبنانياً يعملون في شركة واحدة على خلفيات سياسية وسيصلون لبنان على دفعتين.
في حين رجّحت المعلومات وصول المجموعة الأولى من المرحّلين من قطر إلى بيروت الخميس.

السابق
اوروبا تحذر وترسل نصائح بضبط الوضع الامني في لبنان
التالي
ادراج 6 مواقع اثرية سورية على قائمة اليونسكو للتراث العالمي المهدد