“حزب الله”: الوفاء للشهيد كرامي يكون بمحاكمة الذين اغتالوه

اعتبر "حزب الله"، أن الوفاء للرئيس الشهيد رشيد كرامي "يكون باتخاذ قرار حازم بمحاكمة الذين اغتالوه".
وجاء في بيان أصدره الحزب لمناسبة الذكرى السنوية السادسة والعشرين لاستشهاد كرامي "يمر لبنان واللبنانيون بمرحلة قد تكون من أقسى المراحل وأكثرها حراجة ودقة وخطورة، فيستذكرون معها الرئيس الشهيد رشيد كرامي تلك الهامة الكبيرة من قامات الوطن، والشخصية الفذة الحكيمة التي قادت سفينة الحكم في مرحلة شبيهة ومليئة بالأنواء والعواصف فحافظت عليها ومضت تخط في سجل الوطن أسطر عز وكرامة خلدها الزمن وأهله".
وأكد ان "لبنان سيظل يذكر بالخير والثناء هذا البيت الكرامي العريق الذي أنجب قادة وطنيين يقدمون دائما مصلحة الوطن على كل مصلحة ضيقة ويقفون بصلابة وحزم في وجه المؤامرات مهما تعددت وتنوع القائمون بها".
أضاف: "إن "حزب الله" ومعه اللبنانيين يعتزون بالرشيد الشهيد، ويقدرون تضحياته الغالية كما تضحيات البيت الكرامي المجيد". وتقدم بهذه المناسبة "من عائلة الشهيد وعلى رأسها الأخ الكبير دولة الرئيس عمر كرامي بأسمى آيات العزاء، مثمنين موقفه الراسخ في خطه الوطني الواضح في دفاعه عن وحدة لبنان وعروبته واستقلاله وحقه في المقاومة".
وأكد "من جديد أن الوفاء للشهيد الكبير يكون باتخاذ قرار حازم بمحاكمة الذين اغتالوه، خاصة وأن أهداف اغتياله ما تزال تتوالى فصولا تآمرية بعد مضي زمن على استشهاده. كما أن اغتيال الزعيم الكبير وهو يمارس مهامه كرئيس للحكومة اللبنانية لم يلق الإهتمام الذي يليق به قضائيا سواء في الأوساط المحلية والدولية بسبب حسابات التسييس والإهمال التي تتعمدها عدالة محلية قاصرة وأخرى دولية مصابة بعمى الألوان".

السابق
الرئيس سليمان اعلن توقيع طعن بالتمديد.. والمجلس الدستوري تسلمه
التالي
القرضاوي يدعو الى “الجهاد” في سوريا ردا على تدخل حزب الله