قرطباوي: أتصرف بصفتي وزيرا للعدل على أساس أنه حسم أمر إجراء الانتخابات

أكد وزير العدل في حكومة تصريف الأعمال شكيب قرطباوي "اننا ضد مبدأ التمديد وضد الفراغ ونحن أول من طالب بتغيير الستين"، داعيا "لإجتماع للهيئة العامة لمجلس النواب وليصوت كل شخص على قانون الانتخاب الذي يراه مناسبا"، مشددا على "أننا مع الانتخابات في كل المراحل".
ولفت في حديث إذاعي إلى أنه "يتصرف على أساس أنه حسم أمر إجراء الانتخابات بصفته وزيرا للعدل"، لافتا إلى "أننا في هذه اللحظة وضعنا أمام خيار لا مهرب منه وهو إجراء الانتخابات على أساس قانون الستين"، مشيرا إلى أن "تأجيل الانتخابات أسبوعين أو ثلاثة مقبول لكن التأجيل لمدة أكثر فنحن لا نعرف معياره"، سائلا: "ماذا سيتغير خلال 6 أشهر؟ هل هناك تأكيد بصدور قانون جديد خلال هذه المهلة؟"، معربا عن "أمله في أن تعيد الانتخابات تجديد الطبقة السياسية في البلد".
وشدد على "اننا مع الانتخابات بمعزل عن أي نصيحة أجنبية وهذه قوة رئيس "تكتل التغيير والإصلاح" النائب ميشال عون والملامة الخارجية عليه لأنه لا يسمع إلى الخارج في حين أنه يستمع إلى اللبنانيين"، داعيا "ليضع اللبنانيون انتقاداتهم للمسؤولين في صناديق الإقتراع"، مشيرا إلى أن "هناك من أسقط القانون الأرثوذكسي وعلى اللبنانيين الذين لم يرضوا بهذا القرار التعبير عن ذلك في الانتخابات".

السابق
إسرائيل تبدأ تدريباً عسكرياً واسعاً استعداداً لحرب شاملة
التالي
وهاب لميشال سليمان: “رح تفل وما رح يتمددلك”