المقداد: مغشوش من يفكر بحكومة لا تتمثل فيها المقاومة

رعى عضو كتلة نواب بعلبك-الهرمل النائب علي المقداد، الاحتفال الذي نظمته "جمعية التعليم الديني" في البقاع تكريما ل 108 من تلامذتها المتفوقين في مسابقة "الزهراء والإمام المهدي"، وذلك في قاعة تموز في بعلبك، في حضور النائبين كامل الرفاعي وعلي المقداد، مدير عام التعليم الديني في البقاع محمد سماحة، مسؤول العمل البلدي في "حزب الله" حسين النمر، عضو قيادة اقليم البقاع في حركة "أمل" مصطفى السبلاني، رجال دين، فاعليات اجتماعية ومهتمين.

المقداد

وألقى المقداد كلمة اعتبر فيها ان "حزب الله استطاع وأد الفتنة السنية-الشييعية التي كادت ان تطيح بمجتمعنا، رغم كل ما دفع من مليارات لتكون هناك فتنة، الا اننا وبفضل الوعي استطعنا منعها".

ورأى ان "حزب الله انتصر بفضل دماء الشهداء التي سقطت، وقد دافعوا عن الارض والعرض". وقال: "نعاهدكم باننا كما حافظنا على لبنان وحررنا جنوبه والبقاع الغربي، سندافع عن كل ذرة تراب وعن كل قطرة ماء في البحر، ومن سيدافع عن هذه الثروة هو الجيش والشعب والمقاومة، وسننتصر كما انتصرنا في ايار وتموز، واليوم ننتصر بعدما طردنا الفتنة من لبنان".

أضاف: "هناك من يغش نفسه، او انه مغشوش اذا ما كان يفكر بان اي حكومة مقبلة قد تكون ما لم تتمثل فيها المقاومة، او تكون في صلبها، وهو بذلك لا يعرف شيئا، وهذه مشكلة او مصيبة ومن كان يراهن، او راهن في الماضي بالقضاء على المقاومة، فهو لن يستطيع ان ينال منها بالتوزير".

وتابع: "اما الطرح بان لا يكونوا وزراء استفزازين، او ممن قاتل في سوريا الى جانب أهله، نقول ان البعض قد أغشى عينيه، ولم يعد يبصر وللاسف، فالاموال قد أعمت بصيرته رغم انه يعرف ان ما يقوله هو خطأ قاتل، ورغم ذلك فهو مصر على قوله، ونحن نقول له انت مخطىء، ومراهناتك على سراب، فهذا البلد حميناه وسنحميه رغم كل المؤامرات، ولا يراهن أحد على طيبة قلبنا، وعندما تصل الموس الى الذقن، فلكل حادث حديث، ومن حمى لبنان سيكون النصر حليفه، الى جانب الجيش والشعب والمقاومة".

سماحة

من ناحيته حذر سماحة من "الاخطار المحدقة والفتن المتنقلة التي تتحرك بمسار اقليمي ومحلي، لا تراعى فيها حرمة بشر او حجر، ولا تمت للاسلام والدين بصلة، ولا الى الخلف الصالح، وما يجري حولنا يدعونا إلى التسلح والوحدة والقرآن الواحد".

نمر

كما ألقى خليل نمر كلمة مديري مدارس البقاع فشدد فيها على "الترابط بين العلم والدين، وبين الاهداف والمسائل التي أرساها الانبياء في قالب علمي ممنهج".
  

السابق
زهرمان: إذا لم نصل الى توافق فإننا سنشهد أزمة على مستوى كل لبنان
التالي
الجراح: المستقبل سيتقدم بترشيحاته الاثنين لمنع فوز المرشحين بالتزكية