ميقاتي: التشريع بغياب رئيس الحكومة سابقة خطرة لن أقبل بها أياً تكن الأسباب

أكد رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي، في حديث لصحيفة "السفير"، أنه لن يحضر لا هو ولا الوزير أحمد كرامي جلسة مجلس النواب المخصصة للبحث في اقتراح اللقاء "الأرثوذكسي".

وقال ميقاتي إنه لن يكون معنياً بما ينتج عن هذه الجلسة، خصوصاً إذا تمّ التشريع في غياب رئيس الحكومة، منبهاً إلى أن "ذلك يشكل سابقة خطرة لن أقبل بها أياً كانت الأسباب والمبررات، لأنها تمس موقع رئاسة الحكومة".
وأضاف: "إذا عقدت الجلسة تحت عنوان التشريع فأنا مؤتمن على موقع رئاسة الحكومة، وسأحافظ عليه حتى آخر لحظة، وبالتالي أرفض أن تكرس سابقة حصول تشريع في مجلس النواب ولأول مرة في التاريخ في غياب رئيس الحكومة، ومن المؤكد أنني سأعتبر نفسي غير معني لا من قريب ولا من بعيد بما تقرره هذه الجلسة وسأبني على الشيء مقتضاه".

وعن الخطوة التي قد يلجأ إليها في حال إقرار "الأرثوذكسي"، قال ميقاتي: "من الطبيعي بعد إقرار القانون أن يحال من المجلس النيابي عبر الحكومة على رئيس الجمهورية لنشره في الجريدة الرسمية، وقد بدأت بإستشارة عدد من الخبراء في القانون والدستور لدرس ما يمكن اعتماده إنطلاقاً من التزامي بالدستور والصلاحيات، واحتمال ألا أوقع إحالة القانون على رئيس الجمهورية في حال ورد إلي، هو في صدارة الخيارات التي قد ألجأ إليها".

السابق
أزمة ضمير
التالي
الطفيلي لنصر الله: كيف يكون قتل السوريين حرباً لتحرير الجولان والقدس؟